شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 20 مواطناً من محافظات الضفة

10:22 - 14 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 20 مواطناً على الأقل من محافظات الخليل ونابلس وجنين بالضفة الغربية، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

 

وأوضح شهود عيان أن تلك القوات اعتقلت، عشرة مواطنين على الأقل، خلال عمليات دهم وتفتيش لمنازل وسيارات المواطنين نفذتها على نطاق واسع في بلدة بيت أمر وخربة صافا التابعة لها، وعلى امتداد طريق الخليل- القدس الرابطة بين البلدة ومخيم العروب.

 

وقالت مصادر أمنية وأخرى من مشروع التضامن الفلسطيني في بيت أمر لمراسلنا، إن عمليات التفتيش التي نفذتها قوات الاحتلال بمساندة 'وحدات مستعربة' وكلاب بوليسية مدربة، طالت عددا غير محدود من منازل المواطنين وسياراتهم، وتخللها الاعتداء على شبان وفتية واحتجاز العشرات منهم، وانتهت باعتقال واحتجاز عشرة مواطنين على الأقل، وهم: أشرف بهجت أبو سارة (36عاما)، وسميح محمد عبد الفتاح الطيط (43عاما)، وشقيقه حسن (43عاما)، ويوسف محمد عبد الفتاح الطيط، وياسر موسى حمدان ابو زويد، واحمد ابراهيم الطيط، ومحمود إبراهيم الطيط، وموسى ابراهيم الطيط، وحسن إبراهيم قوقاس، وعلي كساب ابو ديه.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثمانية شبان من قرية مادما جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

 

وأفادت مصادر محلية في نابلس، بأن قوة عسكرية مؤللة اقتحمت القرية في ساعة مبكرة فجرا، وحاصرت عددا من المنازل قبل أن تقتحمها بحجة البحث عن مطلوبين.

 

وأشارت تلك المصادر إلى أن تلك القوات اعتقلت ثمانية شبان عرف منهم: محمد زيادة، وقاسم نصار، وطاهر القط، ومجاهد القط، واحمد زيادة، ونقلتهم إلى أحد مراكز التحقيق.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن محمد راجح محمود بزور (27 عاما) من قرية المطلة شرق مدينة جنين، واقتحمت عدة تجمعات سكانية فيها، كما داهمت قرية دير أبو ضعيف شرق المدينة، واعتقلت شابا قبل أن تنسحب من القرية.

انشر عبر