شريط الأخبار

هيئة حقوقية فلسطينية تحصل على عضوية كاملة في الأمم المتحدة

08:23 - 14 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلنت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان أمس عن حصولها على العضوية الكاملة في مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

 

وقالت رندة السنيورة المديرة التنفيذية للهيئة في مؤتمر صحافي في رام الله "في سابقة في الامم المتحدة حصلنا على العضوية الكاملة في الهيئات الوطنية التابعة للامم المتحدة وسيكون لنا الحق بالمشاركة في كافة النشاطات كعضو له كامل الحقوق".

 

واضافت "ان الهئية حصلت على هذه العضوية بشكل استثائي لان العضوية لا تمنح الا لهيئات لها دولة ولكن ما نقوم به من عمل وما نصدره من تقارير تتمتع بالحيادية والمصداقية وما نحظى به من دعم من السلطة الفلسطينية كان له دور في الحصول على هذه العضوية".

 

وتتمتع التقارير الصادرة عن الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان بمصداقية عالية وهي تسجل انتهاكات حقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة سواء كانت من السلطة الفلسطينية او حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة إضافة الى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

 

وقالت رندة السنيورة: "ان حصولنا على العضوية سيضفي مصداقية اكبر على تقاريرنا وسيجعلها مرجعا للمنظمات الاخرى وستشكل لنا منبرا لاثارة كل ما يتعلق بانتهاكات حقوق الانسان".

 

وأنشئت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بقرار صادر عن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عام 1993 وبدأت ممارسة نشاطها في العام التالي.

انشر عبر