شريط الأخبار

البنك الوطني الإسلامي سيبدأ بصرف رواتب موظفي حكومة غزة الشهر الحالي

08:11 - 14 تشرين ثاني / أبريل 2009


فلسطين اليوم-غزة

أعلن رئيس مجلس إدارة البنك الوطني الإسلامي د. علاء الرفاتي أن البنك سيبدأ اعتباراً من الشهر الحالي بصرف رواتب موظفي الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة عبر مقره الرئيس في غزة إيذانا ببدء عمل البنك بشكل رسمي.

 

وأوضح الرفاتي أن البنك حصل على موافقة وزارة المالية بتحويل كافة رواتب الموظفين الذين كانوا يتقاضون رواتبهم عبر  بريد عمر المختار بغزة كمرحلة أولى إلى البنك، كي يتسنى له صرف الرواتب للموظفين.

 

وأضاف أن هذا القرار جاء بعد لقاء عقده وفد البنك مع وكيل وزارة المالية إسماعيل محفوظ، الذي استمع إلى شرح من الوفد حول مدى جاهزية البنك لاستقبال طلبات العملاء, ولتسليم الرواتب للموظفين. وأوضح الرفاتي أنه تم الاتفاق على تحويل رواتب الموظفين المدنيين الذين يتقاضون رواتبهم عبر بريد عمر المختار إلى البنك الوطني الإسلامي ابتداءً من نيسان الحالي, وعليه سيتم صرف رواتب الموظفين من فرع البنك الوطني الإسلامي بغزة.

 

وقدم وفد البنك عرضاً حول أهم الخدمات التي سيقدمها، وخاصة في جانب قبول الودائع ومنح التسهيلات المصرفية حسب أحكام الشريعة الإسلامية وإصدار الكفالات وخطابات الضمان وغيرها من الخدمات. وذكر الرفاتي أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة قضية صرف الرواتب عبر البنك الوطني الإسلامي في نهاية نيسان الحالي.

 

من جهة أخرى، زار البنك وفد من بلدية غزة برئاسة رئيس البلدية م. رفيق مكي وعضوية كل من م.نزار حجازي نائب رئيس البلدية وم.محمود اللوح وأ.مازن النخالة وأ. أم عوض الجوجو, وقدموا التهنئة بمناسبة بدء العمل، مبينين مدى أهمية وجود بنك إسلامي يخدم المصالح الوطنية. وتم خلال اللقاء مناقشة بعض الأمور التي تهم الجانبين ومدى استفادة البلدية وموظفيها من الخدمات التي يقدمها البنك.

انشر عبر