بالفيديو خلال مسيرة تضامنية مع الأسير أبو هواش: المتظاهرون يصرخون "يا نخالة يا مغوار سمعنا صوت الانذار"

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:36 ص
30 ديسمبر 2021
مسيرة في كفر قاسم.jpg

"يا نخالة يا مغوار سمعنا صوت الانذار" تحت هذا الشعار صدحت حناجر جماهيري غفيرة في الضفة الغربية المحتلة، مساء يوم الأربعاء 29 ديسمبر 2021 في مسيرة تضامنية مع الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم الـ 135 على التوالي.

وطالبت الجماهير الفلسطينية الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في حركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة بإطلاق الصواريخ من قطاع غزة ردًا على استمرار تعنت الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسير المجاهد هشام أبو هواش المضرب عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

يُشار إلى أن وسائل الاعلام المحلية تداولت صورًا مؤلمة للأسير هشام أبو هواش الذي يواصل معركة الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الـ 135 على التوالي احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري.

وأظهرت الصور المتداولة حجم الألم الشديد الذي يتعرض له الأسير خلال معركة الاضراب عن الطعام في سجون الاحتلال، حيث بانت عظام قفصه الصدري بشكل كبير كما تبين أن الأسير فقد الكثير من وزنه ولم يعد قادرًا على الحركة والنطق كما يؤكد المحامين.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين حذرت من الوضع الصحي الخطير للأسير هشام أبو هواش، اليوم الاربعاء، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 135 على التوالي، رغم قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتجميد أمر اعتقاله الإداري.

يُشار إلى أن هشام أبو هواش معتقل منذ الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال وهم: (هادي، ومحمد، وعز الدين، ووقاس، وسبأ). تعرض أبو هواش للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله ( سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

يذكر أنّ نحو (500) معتقل إداريّ، سيشرعون بخطوة مقاطعة محاكم الاحتلال في الأول من كانون الثاني 2022، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداريّ، التي سرقت أعمار المئات من المعتقلين الإداريين، تحت ذريعة وجود "ملف سرّيّ".