شريط الأخبار

الجامعة العربية تتلقى خطة لإعمار غزة في 100 يوم

09:30 - 13 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم: وكالات

تلقت جامعة الدول العربية اليوم, خطة لإعمار غزة في مائة يوم من إحدى منظمات المجتمع المدني برئاسة المهندس إسماعيل عثمان رئيس لجنة إعمار قطاع غزة، التابعة للمنظمات الأهلية العربية في الوطن العربي, خلال لقاء جمع الامين العام للجامعة عمرو موسى مع المهندس اسماعيل عثمان للتباحث في موضوع إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

 

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين في الجامعة العربية، في تصريحات صحافية, أن الجامعة العربية تلقت خطة لإعمار غزة في مائة يوم من إحدى منظمات المجتمع المدني برئاسة المهندس إسماعيل عثمان.

 

ولفت إلى أن العنوان الأساسي لإعادة إعمار قطاع غزة هو السلطة الوطنية الفلسطينية، معربا عن أمله بأن تنجح القوى الفلسطينية في إنهاء حالة الانقسام، لأن ذلك يعطي دفعة جيدة لعملية الإعمار.

 

وأضاف صبيح"أن هذه المنظمة تضم خبرات وكفاءات من الدول العربية، وتقدمت للأمين العام للجامعة العربية بخطة سريعة للإعمار، والإيواء وحفر آبار المياه وإعداد المدارس المدمرة، وإعادة تدوير الركام، مشيراً إلى أن رئيس اللجنة المهندس عثمان أبدى خلال لقاءه الأمين العام استعداد المنظمة للتعاون مع الجامعة العربية أو أي هيئة لإعمار غزة.

 

وأوضح صبيح أن لقاءات الأمين العام للجامعة العربية مع المنظمات الشعبية الأهلية المتطوعة لدعم الشعب الفلسطيني والمعنية بالإعمار، تأتي في إطار تنسيق الجهود بين هذه المنظمات لتوجيهها إلى الطريق الصحيح من خلال خطة متكاملة للإعمار.

انشر عبر