شريط الأخبار

المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى يثمن تأسيس "إذاعة الأسرى" المحسوبة للجهاد الإسلامي

08:42 - 13 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

ثمن المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى الخطوة الإعلامية المتميزة المتعلقة بتأسيس إذاعة الأسرى، المتخصصة في طرح ومناقشة وتناول قضية الأسرى من كافة النواحي.

 

وطالب المركز الفلسطيني في بيان صدر عنه الاثنين، بأن يتم تطبيق ذات الفكرة على صعيد البث الفضائي من خلال إنشاء فضائية متخصصة، بحيث تبث بأكثر من لغة تهتم فقط بقضية الأسرى في سجون الاحتلال وتفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى، داعيا الجهات الرسمية إلى تبني الفكرة وتطبيقها على أرض الواقع لكي تكون لسانا ناطقا باسم الأسرى في سجون الاحتلال، وفي ذات الوقت تفضح الممارسات القمعية واللاإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال وإدارات السجون بحق أكثر من 11600 أسير بينهم 68 أسيرة و 423 طفلا أسيرا، واكثر من 1600 أسيرا مريضا، وأكثر من 40 نائبا من نواب المجلس التشريعي المختطفين بينهم رئيس المجلس د. عزيز دويك.

 

وتعليقا على تأسيس إذاعة الأسرى، قال المركز في بيانه: "إن تأسيس إذاعة الأسرى المتخصصة هو نقلة نوعية في العمل الإذاعي الفلسطيني، وخطوة إعلامية متميزة تستوجب التقدير والاحترام للجهود المبذولة من أجل قضية الأسرى في السجون".

 

وهنأ المركز الفلسطيني في بيانه الإذاعة الوليدة كما وهنأ القائمين عليها بمناسبة التأسيس، مناشدا إياهم بضرورة إقامة ورش العمل الإعلامية المتخصصة من أجل إنجاح هذه الفكرة وإخراجها بصورة متميزة، بحيث تخدم قضية الأسرى في سجون الاحتلال على النحو المطلوب.

 

وتمنى المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في بيانه النجاح لإذاعة الأسرى، وأن تكون موفقة في أداء رسالتها الإعلامية، وأن تكون لسانا قويا في الدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لهجمات شرسة من قبل قوات الاحتلال وإدارات السجون، كما وتمنى المركز أن تكون هذه الإذاعة حلقة وصل بين الأسرى وذويهم، خاصة أسرى قطاع غزة كافة حيث يحرمهم الاحتلال من زيارة ذويهم لهم، في خرق فاضح لكافة الأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية.

 

من الجدير ذكره أن إذاعة صوت القدس المحسوبة على حركة الجهاد الإسلامي أعلنت اليوم عن إطلاق إذاعة جديدة متخصصة في قضية الأسرى تحت اسم "إذاعة صوت الأسرى".

انشر عبر