شريط الأخبار

وكالة رويتر تقيم حفل إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد مصورها فضل شناعة

08:15 - 13 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

تقيم وكالة "رويترز" العالمية للأنباء حفلاً يوم الخميس المقبل لإحياء ذكرى استشهاد مصورها الصحفي فضل شناعة والذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء ممارسته مهنته وسط قطاع غزة العام الماضي.

 

وقال نضال المغربي مدير قسم الأخبار بوكالة رويترز بغزة في تصريحات اليوم الاثنين:"إن الحفل يأتي تأكيداً على أن الجريمة لم تفلح في النيل من عزيمة الصحفيين الفلسطينيين الذين أكملوا درب رفيقهم فضل في نقل الحقيقة, وماالحرب الإسرائيلية على غزة في يناير هذا العام إلا خير دليل على ثبات المصورين الفلسطينيين ورباطة جأش الصحفيين واستبسالهم في نقل الحقيقة بكل مهنية وموضوعية".

 

وأضاف المغربي أن الذكرى الأولى لاستشهاد فضل تفرض على جميع الإعلاميين التعاضد والتوحد من أجل الدفاع عن حقوقهم والانصهار في بوتقة واحدة تحمل همومهم وتعلي كلمتهم حتى لا تبقى مثل هذه الجرائم ترتكب بدون حساب وحتى يتم مناشدة المجتمع الدولي بشكل موحد لضمان حرية الصحفي الفلسطيني.

 

وكان الشهيد شناعة (24 عاماً) قد التقط صورة لدبابة إسرائيلية قبل أن تطلق عليه قذيفة بشكل مباشر أدت إلى استشهاده واستشهاد ثمانية من المدنيين بجانبه معظمهم من الأطفال أثناء توغل الاحتلال شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

انشر عبر