شريط الأخبار

شرطة الاحتلال تعتقل المسؤول الاعلامي لـ مؤسسة الاقصى خلال اقتحامات اليهود للمسجد

07:52 - 13 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، أنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت صباح اليوم الاثنين، المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى، محمود أبو عطا.

 

وأوضحت المؤسسة أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت الإعلامي محمود أبو عطا خلال تواجده في المسجد الأقصى لتغطية الاقتحامات التي يقوم بها المتطرفون اليهود، بمناسبة عيد الفصح اليهودي، وذلك بادعاء أنه "يشكل خطراً على الجمهور اليهودي" في المسجد الأقصى.

 

وذكرت شرطة الاحتلال أنّ محمود أبو عطا سيبقى في الاعتقال لمدة 24 ساعة، حيث سيُقدّم للمحاكمة غدا الثلاثاء في ساعات الصباح.

 

من جهتها؛ استنكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، عملية اعتقال أبو عطا، وقالت إنّ الإعلامي الفلسطيني "لم يرتكب أي ذنب سوى انّه وقف ليوثق الحقائق وينقل الأخبار بصدق من أجل أن يلفت أنظار الرأي العام العربي والإسلامي لما يجري في ساحات المسجد الأقصى، وكما يبدو فإنّ هذا الأمر لا يروق للمؤسسة الإسرائيلية، فقررت إبعاده عن ساحة الحدث والمسجد الأقصى المبارك".

 

وطالبت المؤسسة، سلطات الاحتلال بإطلاق سراح محمود أبو عطا على الفور، مشيرة إلى أنها شرعت بالمتابعة القضائية لإطلاق سراحه.

انشر عبر