شريط الأخبار

تحذيرات للإسرائيليين من المكوث في سيناء وعدد من البلدان

07:48 - 13 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

حذّر مسؤول أمني إسرائيلي بارز، من مكوث الإسرائيليين في شبه جزيرة سيناء المصرية، أو توجّههم إلى عدد آخر من البلدان، محذراً من أنهم عرضة لعمليات استهداف أو احتجاز.

 

وطبقاً لما نقلته وسائل الإعلام العبرية، اليوم الاثنين عن نيسان نوريل، رئيس ما يسمى "دائرة مكافحة الإرهاب" الإسرائيلية، الإسرائيليين من البقاء في مصر، مشيراً إلى أنّ "هناك خطراً مُحدقاً بالإسرائيليين، حيث تعمل جهات في سيناء مثل حماس والجهاد العالمي، ووضعوا لأنفسهم هدفا وهو المس بحياة الإسرائيليين، وحتى خطفهم إلى غزة"، على حد تعبيره.

 

وأضاف نوريل "هناك أمر بالتنفيذ، وهناك عناصر تدرّبوا من أجل هذا الغرض، وهم موجودون في سيناء، ويملكون الوسائل المطلوبة للتنفيذ، وقد حصل جزء منهم على ميزانية أيضاً"، حسب زعمه.

 

وحسب التحذير؛ فإنّ "الخطر في هذه الأوقات حقيقي بدرجة عالية جداً، وأنه في ازدياد متواصل، لكنّ الأمر متروك لكل شخص بعينه وما يراه مناسباً".

 

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين أمنيين بالدولة العبرية، نصائحهم للإسرائيليين في سيناء، بأن يغيّروا أماكن تواجدهم في الفنادق والمطاعم، وحتى الطرق التي يسلكونها.

 

ومن بين الدول التي يوصي الأمنيون الإسرائيليين بعدم الذهاب إليها، إضافة إلى مصر؛ كل من  الأردن، وليبيا، وموريتانيا، وكولومبيا التي تعتبر الدولة الأكثر خطراً برأيهم، وكذلك كشمير وجنوب تايلند.

انشر عبر