شريط الأخبار

مصدر أمني: تعاون استخباراتي إسرائيلي مصري بشأن الاعتقالات والأنفاق

07:13 - 13 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أكدت مصادر أمنية إسرائيلية أن وجود تعاون استخباري وثيق بين إسرائيل ومصر، وأن مصر تشارك إسرائيل بالمعلومات التي بحوزتها عن خلية دعم المقاومة الفلسطينية التي اعتقلتها مؤخراً في سيناء.

ويقول مصدر أمني إسرائيلي إن قضية الاعتقالات مرتبطة باستقرار النظام وعملية توريث الحكم.

 

وأضاف المصدر الأمني: يجري الحديث عن فترة حساسة جدا بالنسبة للمصريين، وخاصة حينما نتحدث عن استقرار النظام المصري، ووضع مبارك والرجل الذي سيرثه. ويضيف المسؤول أن أهداف الشبكة التي كشفت «لا تنوقف عند بالمس بأهداف معينة، بل أيضا بالعلاقة مع الإخوان المسلمين الذين يهددون نظام مبارك".

 

وفي غضون ذلك صعدت أجهزة الأمن المصرية من إجراءاتها الأمنية في سيناء. وقالت مصادر أمنية يوم الاثنين ان الشرطة في محافظة شمال سيناء عثرت على خمسة أنفاق للتهريب وألقت القبض على شخص مما أدى لاحباط تهريب كميات كبيرة من البضائع والوقود إلى القطاع الساحلي الذي يخضع لحصار إسرائيل.

 

وقالت ان الشرطة عثرت على الانفاق الخمسة يومي الأحد والاثنين. وقال مصدر انه تم اكتشاف نفقين في أرض فضاء بمنطقة الصرصورية شمالي معبر رفح قرب العلامة رقم 5 على الحدود الدولية وان فتحتيهما تقعان على مسافة حوالي 100 متر من خط الحدود. وأضاف أن الشرطة عثرت في النفقين على أجولة من الملابس والاقمشة كما عثرت على كمية كبيرة من قطع غيار أجهزة الكمبيوتر. وتابع ان عددا من المهربين لاذوا بالفرار حين رصدوا قدوم قوات الشرطة.

 

وقال مصدر ان الشرطة عثرت في أحد الانفاق على مضخة وخراطيم لنقل السولار والبنزين إلى الجانب الآخر من الحدود. وأضاف أن الشرطة ألقت القبض على سائق سيارة محملة بالسولار ضبطت في منطقة صحراوية واعترف سائقها بأنه كان متجها بها إلى أحد الأنفاق لتهريب حمولتها. وتابع أن السائق يدعى محمود السيد عباس وهو من القاهرة.

وتقول السلطات المصرية إنها عثرت على 461 نفقا في العام الماضي كما عثرت على 70 نفقا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

 

انشر عبر