شريط الأخبار

وزير المواصلات يقرر ترخيص المركبات بكافة أنواعها والمنتهي ترخيصها

03:26 - 13 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم – رام الله

أصدر وزير النقل والمواصلات في حكومة رام الله الدكتور مشـهور أبو دقة، قراراً يسمح بموجبه بترخيص جميع أنواع المركبات بكافة أنواعها والمنتهي ترخيصها والمسجلة سواء بأسماء الأفراد أو المؤسسات أو الشركات او الهيئات والجمعيات فوراً، وذلك ضمن آليات واجراءات محددة.

 

وأوضح أبو دقة في بيان له، ان هذا القرار جاء مراعاة للوضع الراهن الذي يعاني منه المواطنون والأوضاع الاقتصادية الصعبــة، كما أنه يلزم المواطنين بإجراء الفحص الفني لكل مركبة لدى مؤسسات فحص المركبات (الدينموميتر) لإعادة تشغيلهـا مجدداً قبل التوجه إلى دوائر الترخيص، وذلك من اجل الحفاظ على السلامة المرورية بالاضافة الى استيفاء رسوم ترخيص لمدة سنة او ستة اشهر كاملة من تاريخ قدومه للترخيص.

 

وأشار أبو دقة إلى أن كل مركبة يجدد ترخيصها تقيد بقيد يمنع نقل الملكية أو أي اجراء آخر يفيد نقل الملكية الى مالك آخر، وذلك لحين تسوية استيفاء الرسوم المالية المستحقة عن السنوات السابقة لآخر تجديد ترخيص مركبـة.

 

من جهة ثانيــة، دأب فريق التطوير والأتمتة في الوزارة الى تحديث نظام الترخيص المعمول به حالياً، وذلك من أجل جدولة الديون المستحقة على المواطنين لتتوافق مع القرار الذي اصدره وزير النقل والمواصلات.

 

يشار إلى أن عدد المواطنين المستفيدين من هذا القرار وصل الى 15 مواطنا حتى ظهر اليوم الإثنين.

انشر عبر