مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة برقة شمال غرب نابلس

الساعة 04:02 م|23 ديسمبر 2021

فلسطين اليوم

 أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، أن مستوطنون هاجموا منازل المواطنين في بلدة برقة شمال غرب نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأن مجموعة من المستوطنين هاجموا منزل المواطن جمال سيف، ومغسلة سيارات على مدخل القرية، وأن الأهالي تصدوا لهم.

وكان اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، بعد ظهر اليوم، أراضي المواطنين بين بلدتي سيلة الظهر وبرقة شمال نابلس، قرب مستوطنة "حومش" المخلاة سابقاً.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، "إن مجموعات من المستوطنين اقتحمت موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، كانت قد انطلقت من أمام مستوطنة "شافي شمرون" المقامة على أراضي المواطنين شمال غرب نابلس، موضحاً أنه لا زالت مجموعات كبيرة أمام المستوطنة المذكورة تستعد للانطلاق".

من جانبها قالت قناة كان العبرية: إنه توافدت أعداد كبيرة من حافلات المستوطنين متوجهة لمستوطنة "حومش" شمال مدينة نابلس المحتلة".

ويُشار إلى أن قوات الاحتلال، أغلقت الطرق الثلاث الرابطة بين قرية برقة والشارع الواصل بين مدينتي جنين ونابلس بالسواتر الترابية، وشددت من إجراءاتها العسكرية، وأعلنت الطريق الواصل بين بلدتي سيلة الظهر ودير شرف منطقة عسكرية مغلقة، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين، ستبدأ في الساعة الواحدة ظهرا باتجاه مستوطنة "حومش" المخلاة.

كلمات دلالية