خمسة إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في برقة شمال نابلس

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:18 م
23 ديسمبر 2021
مواجهات

 أصيب خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم صحفيون، ظهر اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية برقة شمال نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت على مدخل القرية المغلق بالسواتر الترابية، بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و18 بحالات اختناق بينهم صحفيون، حيث جرى علاجهم ميدانيا.

ويُشار إلى أنه كانت قوات الاحتلال، قد أغلقت الطرق الثلاث الرابطة بين قرية برقة والشارع الواصل بين مدينتي جنين ونابلس بالسواتر الترابية، وشددت من إجراءاتها العسكرية، وأعلنت الطريق الواصل بين بلدتي سيلة الظهر ودير شرف منطقة عسكرية مغلقة، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين ستبدأ الساعة الواحدة ظهرا.

جدير ذكره أنه وقعت قبل نحو أسبوع في 16- 12-2021، عملية إطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين قرب هذه المستوطنة، نتج عنها مقتل مستوطن وإصابة إثنين آخرين، وتمكن المنفذين من الانسحاب من المكان، وبعد عدة أيام ادعى الاحتلال اعتقال المنفذين وهما غيث وعمر جرادات من بلدة سيلة الحارثية بجنين، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين الاحتلال ومقاومين في جنين أثناء عملية اعتقالهما..