شريط الأخبار

أكاديمي فلسطيني: بدء الاستعدادات لعقد المؤتمر الطبي الثاني لأمراض القلب بغزة

10:17 - 13 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

بدأت في غزة، استعدادات لعقد المؤتمر الطبي الأول لأمراض القلب والأوعية الدموية، والذي يجري التحضير له، بالتنسيق بين مستشفى غزة الأوروبي جنوب القطاع، وكلية الطب في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة.

 

وقال الدكتور جهاد حماد، الأستاذ المساعد في كلية الطب بالجامعة الإسلامية، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إن المؤتمر سيناقش آخر الأبحاث التي أجراها الأطباء في قطاع غزة، والمتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل خاص، ملفتاً النظر إلى أن اللجنة التحضيرية ستحاول دعوة أطباء عالميين للمشاركة في المؤتمر.

 

وأكد حماد على أن لجنته سترحب بالأطباء المشاركين من الخارج، وستثمن مشاركتهم، مبدياً تخوفه من عدم إمكانية دخولهم غزة بسبب الحصار المشدد والإغلاق المتواصل للمعابر المحيطة بالقطاع، وقال: " سنتغلب على هذه المشكلة بإجراء محاضرات عبر تقنية الفيديوكنفرنس".

 

وعن موعد ومكان عقد المؤتمر، أشار حماد إلى أن المؤتمر سيعقد في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية بغزة، يومي التاسع والعاشر من شهر تشرين أول (أكتوبر) من العام الجاري، منوها إلى أن الدكتور محمد حبيب، رئيس قسم القسطرة القلبية واستشاري أمراض القلب والأوعية الدموية بمستشفى غزة الأوروبي سيرأس اللجنة العلمية للمؤتمر.

انشر عبر