شريط الأخبار

زكارنة يتهم وزارة التعليم في غزة بتعيين شخصيات غير مهنية ويستهجن موقف رام الله

08:09 - 13 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم : غزة

اتهم رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة، حكومة غزة برئاسة إسماعيل هنية، بتعيين شخصيات "غير مهنية" بدل موظفين من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي، من بينهم محمد شلّح، شقيق أمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلّح، الذي يشغل منصب مشرف مساق التاريخ في مديرية شرق غزة التعليمية.

وأشار زكارنة في بيان صحفي وصل مراسلنا نسخةً عنه أمس أن من بين الموظفين الذين تعرضوا للإقصاء أيضاً، وهي قائمة بالعشرات "زينب الوزير وكيل مساعد التربية والتعليم في غزة، وعبد الفتاح عليان نائب مدير عام الإشراف التربوي، وعلي أبو عودة مدير التعليم الخاص، وزياد شكشك مشرف التاريخ في خان يونس، ورفيق محسن نائب مدير التعليم في خان يونس، وعبد الرحيم الفرا نائب مدير التعليم الفني في خان يونس، وعبد الحميد مسلم مدير التعليم في شمال غزة، ود. باسم أبو قمر مشرف المرحلة الدنيا لمادة العلوم في محافظة الوسطى، ود. جمال الفليت مشرف المرحلة الدنيا لمادة اللغة العربية في المحافظة ذاتها، ود. ناصر جربوع مشرف التاريخ، وجهاد الأسمر رئيس قسم الإشراف في "الوسطى" أيضاً، وفريجة أبو مهادي مشرفة الاقتصاد في خان يونس، وفخري مغاري مدير مدرسة خالد بن الوليد، وعدد من مدراء المدارس في مختلف محافظات القطاع.

واستهجن زكارنة موقف وزيرة التربية والتعليم في حكومة برام الله، لميس العلمي، "لفتحها باب التنسيق مع وزارة حماس، متجاهلة الكوادر"، وكأنه شرعنة لسياسة الإقصاء"، على حد تعبيره.

وبيّن زكارنة أن النقابة تقف مع الأمانة العامة لاتحاد المعلمين، وتساند أي تحرك تقوم به ضد هذا الإجراء "التعسفي وغير الأخلاقي"، داعياً "حماس" إلى التراجع الفوري عن هذا الإجراء "غير المبرر وغير القانوني وغير الديمقراطي، والذي يضرب العملية التعليمية في غزة".

انشر عبر