شريط الأخبار

رئيس هيئة الدفاع عن خلية حزب الله: كانوا يخططون لاستهداف سياح إسرائيليين بسيناء

07:49 - 13 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم : القاهرة

فجّر منتصر الزيات رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية خلية "حزب الله"، مفاجأة من العيار الثقيل، حين كشف لـصحيفة  "المصريون" عن خطة لـ "حزب الله" كلف بها سامي شهاب ومعاونيه، وذلك بالانتقام من الإسرائيليين عقب اغتيال عماد مغنية المسؤول العسكري لـ "حزب الله"، لكنه قال إن الحزب تراجع عن تنفيذها.

وأضاف الزيات أن "حزب الله" ألغى التكليف الذي أصدره لسامي شهاب بشن هجمات ضد السياج الإسرائيلي الذين يزورون سيناء في اللحظات الأخيرة ، حيث قال الأخير في التحقيقات إنه تلقى أوامر من قيادة "حزب الله" بعدم شن أية هجمات ضد الإسرائيليين في مصر، حتى لا يتسبب في أية أضرار لمصر أو التسبب في إحراجها بسبب اغتيال الإسرائيليين على أراضيها.

ووفق ما نقل الزيات، فقد أكد شهاب "جاءتنا التعليمات بأن مصر خط أحمر لا يمكن شن أي هجمات على أراضيها، والتركيز على وضع خطط لشن هجمات في العمق الإسرائيلي إلى جانب تهريب السلاح والمقاتلين لمساعدة الفلسطينيين والمقاومة في الأراضي المحتلة".

وحسب الزيات، فقد نفى شهاب الذي يقيم في مصر منذ عام 2005م، ويتردد عليها بصفة مستمرة، بعدما قرر "حزب الله" إنشاء وحدة سياسية داخل الحزب باسم "وحدة فلسطين"، حيث كان يقوم بتوصيل المساعدات الإغاثية اللوجستية للفلسطينيين، أن يكون ضمن مهامه المكلف بها هو نشر المذهب الشيعي في مصر أو الترويج لأفكار سياسات "حزب الله"، مؤكدا أن هذه لم يكن من الأهداف التي كلف بها في مصر، وقال إن المتهم اللبناني قدم نفسه للمصريين الذين التقاهم في عامي 2005/2006 على انه فلسطيني يقيم في سوريا وإن مهمته في مصر توصيل المساعدات للفلسطينيين.

وطلب الزيات من النيابة نقل المتهم اللبناني من محبسه في مقار مباحث أمن الدولة إلى أحد السجون التي تشرف عليها النيابة، خاصة وأنه يعاني أوضاعا سيئة في محبسه الحالي.

انشر عبر