شريط الأخبار

وزير الإعلام اللبناني يدعو لتوفير 400 مليون دولار لإنجاز إعمار مخيم نهر البارد

10:01 - 12 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

عبر وزير الإعلام اللبناني طارق ميتري مساء اليوم، عن أمله بأن تسرع الدول العربية والأوروبية بتوفير الموارد المالية اللازمة لإنجاز عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين، شمال لبنان.

 

وقال الوزير ميتري في تصريح للصحفيين عقب لقائه عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة: إننا وضعنا حجر الأساس لإعادة إعمار مخيم نهر البارد، وعملية الاعمار بدأت بالفعل، وتم استملاك الأرض، وأنجز المخطط الخاص بالاعمار، وسوف يبدأ العمل بوتيرة أسرع قريبا.

 

وأضاف: لسوء الحظ الجهات المانحة العربية والدولية لم تغط كامل التكلفة الأزمة لاعمار المخيم، ولم تلتزم حتى الآن إلا بتغطية ربع المبلغ، ولكن هذا المبلغ كاف من أجل البدء في الاعمار.

 

وحول المبلغ اللازم لإنجاز عملية إعادة اعمار المخيم أجاب وزير الإعلام اللبناني، العملية تحتاج ما لا يقل عن 400 مليون دولار أمريكي.

 

وأوضح بأنه بحث خلال الاجتماع مع أمين عام الجامعة العربية، الوضع العربي العام، والاجتماع الوزاري الأخير في الأردن الذي بحث سبل التحرك بخصوص عملية السلام، وبلورة موقف عربي موحد يتم بناء عليه التحرك على المستوى الدولي وفي الاتصالات مع الإدارة الأمريكية.

 

 

انشر عبر