شريط الأخبار

اوديرنو: قرار الانسحاب الامريكي من العراق يعود الى العراقيين

08:40 - 12 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قال قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال راي اوديرنو اليوم ان قرار انسحاب القوات الامريكية من المدن الرئيسية العراقية بحلول ال30 من شهر يونيو المقبل يعود الى رئيس الوزراء نوري المالكي.

 

 وتمنى اوديرنو في مقابلة مباشرة من بغداد مع شبكة (سي ان ان) الاخبارية ان يعطيه الرئيس باراك اوباما مرونة في تحديد الجدول الزمني لعملية الانسحاب من العراق معبرا في الوقت نفسه عن تاكده من ان كل القوات ستغادر العراق بحلول عام 2011 كما جاء في اتفاق وضع القوات الامريكية الموقع مع الحكومة العراقية.

 

 وقال اوديرنو "اعتقد انني مرتاح في هذا الجدول الزمني .. نستمر في العمل مع حكومة العراق حتى نلبي هذا الجدول الزمني لنتمكن من الحفاظ على الاستقرار حين نغادر واعتقد اننا على الطريق". الا ان اوديرنو راى ان هذه الجداول الزمنية قد تتغير طبقا للظروف الميدانية على الارض متحدثا عن اول اجتماع له مع اوباما في العراق خلال زيارته الاخيرة.

 

وتابع قائلا ان الرئيس الامريكي يدرك ان هناك الكثير مما يجب فعله في العراق "واعتقد انه اعطاني المرونة في الاشهر ال18 المقبلة لاعدل من حجم تقليص الجنود لتحقيق المهمة". ولم يحسم اوديرنو اذا كانت القوات الامريكية ستنسحب من المدن العراقية العام المقبل قائلا ان ما يزال هناك بعض العناصر في العراق قادرة على شن هجمات على القوات الامريكية والعراقية

 

انشر عبر