شريط الأخبار

البطريرك صبّاح يدعو الفصائل لتحمل مسئولياتها والسير باتجاه المصالحة الوطنية

06:50 - 12 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم – رام الله

أكد غبطة البطريرك ميشيل صبّاح بطريرك القدس للاتين، على حق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير والدفاع عن أرضه واسترجاعها، مشددا علي رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني الذي عاني منه لفترة طويلة بكل الطرق المتاحة.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها صبّاح لغزة أمس السبت (11/4) حيث كان في استقباله وفد من اللجنة الوطنية العليا للقدس عاصمة الثقافة العربية وذلك في مدرسة العائلة المقدسة بمدينة غزة.

 

وأثنى صبّاح على الحفاوة التي استقبل بها، معبرا عن سعادته لوجوده في غزة، وقال: "إن أمانة الدفاع عن فلسطين وعن قضيتها العادلة لم احملها من الآن بل أنا احملها منذ سنوات طويلة بل نحن ندعم القضية ونساند من يقف بجانب القضية علي الدوام".

 

وعلي صعيد الحوار الفلسطيني أعرب صبّاح عن أمله أن يصل الأطراف إلى اتفاق في أسرع وقت، مشددا علي دعمه لجهود المصالحة، وداعيا جميع الأطراف إلي تحمل مسئولياتها والسير قدما باتجاه المصالحة الوطنية والتغلب علي الصعوبات التي تقف في طريق تحقيقها.

 

 كما أثنى البطريرك علي الدور الرائد التي تتبناه حركة حماس في السير باتجاه الحوار، داعيا إياها أن تخطو صوب الحوار بقلب مفتوح وعزيمة قوية على تحقيق المصالحة المنشودة.

انشر عبر