شريط الأخبار

تمرين إسرائيلي ضخم يفحص الاستعدادات لاحتمال سقوط صواريخ غير تقليدية

06:44 - 12 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت سلطة ما تسمى "الطوارئ الوطنية" الإسرائيلية أنها ستجري تدريباً أطلقت عليه اسم "نقطة تحول 3" يتعامل مع سقوط صواريخ غير تقليدية من عدة جبهات، وذلك في شهر حزيران (يونيو) القادم.

 

وقالت مصادر إسرائيلية إن التدريب يهدف إلى فحص التنسيق بين الأجهزة الأمنية المدنية والعسكرية، التي ستعمل في أوقات الطوارئ. وأضافت أنه سيشترك في التدريب جميع سكان الدولة العبرية، وكل من له صلة باحتمالية تعرضه لهجوم بالصواريخ.

 

كما سيفحص التدريب ردود فعل المكاتب الحكومة الإسرائيلية المختلفة، وعلى رأسها الحكومة المصغرة للشؤون الأمنية والاقتصادية، على السيناريوهات المتوقعة والمختلفة التي سيقدمها.

 

وبالإضافة إلى ذلك سوف يتم التدرب على إدارة نظام إعلامي لنقل التوجيهات للإسرائيليين في حالة الهجوم.

 

ويتركز سيناريو التدريب على فحص مدى استعداد وجاهزية الجبهة الداخلية الداخلية في وقت سقوط صواريخ غير تقليدية على منطقة حيفا، التي تضم عدداً كبيراً من المنشآت الحساسة. بالإضافة إلى سيناريو آخر لهجوم تفجيري بالمواد كيميائية سيجرى في منطقة "إيلات".

 

وستجرى التدريبات في المدارس والمصانع الكبيرة، وستهيئ المستشفيات على استيعاب ومعالجة المصابين كسيناريو ثالث يفحص جازيتها لاستقبال المصابين، وكيفية التعامل مع أعداد كبيرة من الإصابات. هذا وسيطلب من جميع سكان الدولة العبرية، النزول إلى الملاجئ خلال التدريب.

انشر عبر