شريط الأخبار

اللجنة الحكومية لكسر الحصار تدعو وزراء الخارجية العرب للالتزام بقرارات قمة الدوحة

03:19 - 12 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم : غزة

دعت اللجنة الحكومية لكسر الحصار بقطاع غزة  اجتماع وزراء الخارجية العرب بالالتزام بالوعودات العربية وقرارات قمة الدوحة الأخيرة لفك الحصار وإعادة الأعمار ووضع برنامج زمني وفعلي لتنفيذ ذلك للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني والخروج بموقف عربي موحد تجاه القضية الفلسطينية .

وقال عادل زعرب الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار بقطاع غزة في تصريح صحفي: على اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في الأردن العمل الحثيث من اجل تنفيذ برامج اغاثية عاجلة وتنفيذ قرار عربي شجاع بإنهاء الحصار وفتح المعابر ودعم الشعب الفلسطيني

وأضاف:  لا نريد اجتماعات ماراثونية ولكننا نريد بالخروج بموقف عربي موحد تجاه فك الحصار عن قطاع غزة والتصدي لحكومة الاحتلال الفاشية ومخططاتها العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني  .

وطالب زعرب المجتمعون بالأردن بالعمل على تحقيق متطلبات الأمة العربية من آمال وطموحات في العمل الجاد من اجل إنهاء ملف الحصار وان تخرج هذه القمة المصغرة بقرارات فعلية ترقى إلى حجم المسئولية والكارثة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

 كما و طالب زعرب اجتماع وزراء الخارجية العرب بالتصدي لقرارات الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة والتي بدأت بالإعداد لمخططات الاستيطان وشرعت في تهويد القدس وطرد سكانها منها وتكريس سياسة الحصار والإغلاق.

وأكد زعرب على ضرورة أن يخرج المجتمعون بقرارات تعبر عن مدى التضامن العربي وتحقيق العمل العربي المشترك وتفعيل قضية المقاطعة للاحتلال بكافة أنواعها مشددا في الوقت ذاته على ضرورة العمل الجاد من اجل كسر الحصار وإنهائه.

انشر عبر