شريط الأخبار

الأسيرة الشيخ خليل تصل إلى معبر بيت حانون "إيرز" بعد ان أبعدتها قوات الاحتلال من الضفة

10:35 - 12 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم – غزة

وافقت اسرائيل اليوم على عودة الاسيرة المحررة شيرين فايق الشيخ خليل الى رام الله يوم غد الاثنين، بعد الافراج عنها اليوم الاحد لقطاع غزة.

 

وافاد قدورة فارس رئيس جمعية نادي الاسير الفلسطيني، اليوم، انه وفي ضوء الاتصالات والتنسيق مع وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ من الحصول على قرار يقضي بموافقة الجانب الاسرائيلي بالافراج عن الاسيرة شيرين فايق عبد الرحمن الشيخ خليل لقطاع غزة على ان يتم اعطاؤها تصريح دخول الى الضفة الغربية يوم غد.

 

ويذكر ان الاسيرة امضت فترة محكوميتها والبالغه 6 سنوات وقد ابلغتها ادارة السجون بانه سيتم الافراج عنها وادخالها الى قطاع غزة لانه مكان سكنها الاصلي برغم ان كل عائلتها تقطن في مدينة رام الله.

 

ويذكر أن الأسيرة شيرين فايق عبد الرحمن الشيخ خليل هي من مواليد 10-7-1985، كانت قد توجهت مع أسرتها من غزة للإقامة في رام الله عام 1998 وكان عمرها آنذاك ثلاثة عشر عاماً، وتم اعتقالها من هناك في الثالث عشر من تموز عام 2003 وصدر بحقها حكماً بالسجن الفعلي 6 سنوات.

 

وبهذا الخصوص وجه قدورة فارس رئيس نادي الاسير شكره البالغ لوزير الشؤون المدنية حسين الشيخ لما بذله من جهد كبير من اجل الحصول على هذا القرار، ولما يقوم به من جهد كبير في حل مشكلة الاسرى ممن تريد اسرائيل ابعادهم خارج الوطن بحجة عدم حصولهم على هويات فلسطينية، رغم اعطائهم اياها وتراجعها عن هذا القرار.

انشر عبر