شريط الأخبار

"هآرتس": المخابرات المصرية تطلع نظيرتها الإسرائيلية على التحقيقات مع خلية "حزب الله"

10:28 - 12 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم - غزة

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن جهاز المخابرات المصرية يقوم بإطلاع أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية بتطور عملية التحقيق مع أفراد ما أسمتها "الخلية" التي اعتقلتها الأجهزة الأمنية المصرية، وقالت إنها تابعة لـ "حزب الله" اللبناني.

 

وأفادت صحيفة /هآرتس/ في عددها الصادر اليوم الأحد (12/4)، نقلاً عن متحدث أمني، أن هذه الخلية "خططت لارتكاب سلسلة من العمليات ضد أهداف مختلفة في القاهرة، وسيناء بما فيها مواقع يقيم فيها إسرائيليون".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المخابرات المصرية تطلع أجهزة الأمن الإسرائيلية على تطور عملية التحقيق مع أفراد الخلية المعتقلين في مصر.

 

وفي الوقت الذي أكد فيه مصدر أمني إسرائيلي أن "إسرائيل لم تفاجأ باكتشاف الخلية الإرهابية التابعة لمنظمة حزب الله في مصر، إذ إنها كانت قد نبهت أكثر من مرة إلى ضلوع الحزب وإيران بصورة مباشرة في عمليات تهريب الأسلحة والوسائل القتالية إلى قطاع غزة"؛ عادت وقالت إن "حزب الله كان يريد إرباك مصر والمس بسمعتها"، معتبرة أن ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من أن حزبه لم يرد سوى مساعدة حركة "حماس" في مواجهة إسرائيل "لا يعدو كونه كذباً"، بحسب المصادر الأمنية الإسرائيلية.

 

وزادت المصادر في التحريض ضد حزب الله، فقالت إن الحزب "جزء من المؤامرة الإيرانية التي تستهدف الإطاحة بجميع الأنظمة المعتدلة في الشرق الأوسط، وتتخذ مختلف الوسائل لتحقيق هذا الهدف"، على حد زعمها.

انشر عبر