شريط الأخبار

بدء التحقيق مع أصحاب الورش في الشيخ زويد واعتقال 5 بحوزتهم 4 ملايين جنيه

08:02 - 12 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

بدأت الأجهزة المختصة التحقيق مع صاحب ورشة للحدادة و15 آخرين من أصحاب ورش الحدادة في منطقة الشيخ زويد الذين أوقفتهم السلطات أول من أمس للاشتباه في قيامهم بتصنيع مواسير تستخدم كهياكل للصواريخ يتم تهريبها إلى غزة.

 

وقال أحد سكان الشيخ زويد لصحيفة الحياة اللندنية إن محمد أبو الحاج الموقوف لدى السلطات للاشتباه في تصنيعه مواسير على هيئة هياكل صواريخ في ورشة الحدادة التي يمتلكها وتقع على الطريق الرئيس للمدينة، يمارس عمله منذ فترة طويلة في تصنيع مواسير حفر الآبار الزراعية في الشيخ زويد. وفضل عدم الخوض في الحديث عن ملابسات الموضوع الى حين معاينة خبراء متخصصين المواسير المضبوطة، وتحديد ما إذا كانت مصنعة على هيئة هياكل صواريخ لتهريبها إلى قطاع غزة، أم أنها مواسير مجهزة لمستلزمات الري والزراعة التي يعمل بها كثير من سكان المنطقة.

 

من جانبها، أشارت مصادر أهلية في مدينتي رفح والشيخ زويد إلى أن الشرطة اعتقلت 3 أشخاص من رفح واثنين من الشيخ زويد كانت في حوزتهما مبالغ مالية كبيرة تقدر بنحو أربعة ملايين جنيه. وأضافت: «ربما جاء توقيفهم على خلفية التحقيق معهم لمعرفة مصادر هذه الأموال وآلية التصرف فيها ويشتبه في أنهم كانوا في طريقهم لتهريب الأموال إلى غزة».

 

وفي شأن متصل، توصلت أجهزة الأمن في رفح إلى فتحة نفق مخصص لتهريب البضائع في منطقة الصرصورية (شمال سيناء) في منزل لشخص مطلوب على ذمة قضايا متعلقة بالتهريب تمكن من الفرار قبل اعتقاله. وصادرت أجهزة الأمن كميات من البضائع المتنوعة كانت قرب فتحة النفق التي تم إغلاقها، علما انه تم إغلاق 461 فتحة نفق في رفح العام الماضي و70 فتحة خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

 

 

انشر عبر