شريط الأخبار

اتصالات فلسطينية لإنجاح جولة ميتشل المقبلة

01:58 - 12 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم – رام الله

قال مسؤول فلسطيني، إن اتصالات تجرى لإنجاح زيارة مبعوث الإدارة الأمريكية جورج ميتشل للمنطقة، مشدداً على مطلب التزام الحكومة “الإسرائيلية” بحل الدولتين.

 

وأعرب ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في تصريحات للصحافيين عقب اجتماع للجنة التنفيذية في رام الله عن ثقته في بذل المبعوث الأمريكي الجهود لتكون العملية السياسية قادرة على الانطلاق مجدداً.

 

وكانت الجنة التنفيذية اجتمعت، أمس، برئاسة الرئيس محمود عباس في رام الله وبحثت ثلاث قضايا هي نتائج الجولة الأخيرة لعباس والحوار الفلسطيني والموقف من الحكومة “الإسرائيلية” الحالية.

 

وقال عبد ربه “الخشية الحقيقية هي أن الحكومة “الإسرائيلية” ليس عندها جدية أو النية بأن تلتزم بمرجعية عملية السلام أو وقف الاستيطان أو أن توقف الأعمال الإجرامية التي تجري في القدس الشريف ضد طابعها الإسلامي- المسيحي العربي بشكل عام.

 

وجدد عبد ربه تأكيد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ان الوضع سيكون أكثر تعقيداً ولن تكون هناك بداية جديدة لعملية السلام في حال إصرار الحكومة “الإسرائيلية” على عدم الالتزام بهذه المطالب.

 

وحول الحوار أكد عبد ربه تمسك منظمة التحرير باستئناف هذا الحوار رغم كل المعيقات التي تعترض طريقه، مضيفاً أنه أكدت كذلك أهمية أن تواصل الشقيقة مصر دورها لأنه لا بديل عن هذا الدور ولا غنى عنه بالنسبة لنا كفلسطينيين.

 

وشدد على أنه في مقدمة الموضوعات المطلوبة من الحوار هو تشكيل حكومة وفاق وطني ولا بديل عنها من أجل الإعداد للانتخابات والإشراف على عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة.               

 

انشر عبر