شريط الأخبار

وفد من "الجبهة الديمقراطية" يطرح رؤيته بشأن الحوار لوفد "فتح" في غزة

08:59 - 11 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم – غزة

التقي صباح اليوم وفد من "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" برئاسة صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة، وعضوية صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة، مع وفد حركة "فتح" الذي يزور قطاع غزة والمكون من عبد الله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية للحركة، مروان عبد الحميد عضو المجلس الثوري للحركة.

 

وطرح وفد الجبهة رؤية الجبهة بخصوص الحوار الوطني الشامل لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وضرورة تهيئة الأجواء المساعدة في تسريع استئناف الحوار وعدم تأجيله لما في ذلك من تداعيات خطيرة على الجمهور الفلسطيني والمشروع الوطني بشكل عام.

 

وجدد الوفد وحسب بيان للجبهة دعوتهم لدمقرطة مؤسسات السلطة والمجتمع ومنظمة التحرير الفلسطينية، والتأكيد على ضرورة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، للمجلس الوطني الفلسطيني على أساس قانون التمثيل النسبي الكامل وبنسبة حسم لا تتجاوز 1.5 في المائة.

 

وجدد الوفد دعوته للتسريع بإعمار قطاع غزة "والأخذ بالتجربة اللبنانية لوصول الأموال لمستحقيها عبر الهيئات والدول المانحة".

 

 بدوره أطلع وفد "فتح" قيادة الجبهة على الهدف من زيارته لقطاع غزة، ونتائج لقاءاتهم مع حركة "حماس" والتي تناولت عدداً من القضايا المهمة مثل وقف الاعتقالات السياسية وغيرها من القضايا التي تسهم بإنجاح الحوار، وأكدوا على ضرورة استمرار اللقاءات وصولاً لإنهاء الانقسام المدمر.

انشر عبر