شريط الأخبار

شعت: فتح وافقت على الإطار العام للاقتراح المصري لتكوين لجنة مشتركة مع حماس

06:59 - 11 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم – وكالات

أكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضوها للحوار الفلسطينى بالقاهرة، أن الحركة وافقت على الإطار العام للاقتراح الذي تقدمت به مصر لتكوين لجنة مشتركة بين فتح وحماس.

 

وأضاف أن الحركة دعت مصر لتكوين هذه اللجنة للعمل على إعادة إعمار غزة، وتمهيداً لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية وتجاوز الخلاف الفلسطينى على الحكومة في المرحلة الانتقالية.

 

وأوضح شعت، أن هذه اللجنة تتشابه مع الاقتراح الذى تقدمت به الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ يومين بتشكيل حكومة توافقية بدون برنامج سياسى، وقابلت فتح هذا الاقتراح بالرفض بعد أن كانت حماس قد وافقت عليه، مبرراً الرفض بأن فتح تميل للاقتراح المصرى حتى يلاقى القبول الكافى من المجتمع الدولى وضمان عدم الوقوع فى مشاكل مستقبلية، حيث مصر ستضمن التسويق لاقتراحها عالميا.

 

وأكد أن اللجنة المشتركة المقترحة من مصر لن يكون لها برنامج سياسى أيضا، وهو ما سيخلق جواً إيجابياً للعمل والوصول إلى حلول نهائية، وأن فتح متفائلة بهذا الاقتراح، ورفض شعث التعليق على مشاركة حماس فى اللجنة وموقف المجتمع الدولى منها، موضحاً أن هذه التفاصيل كلها سيتم مناقشتها يوم 26 أبريل الجارى فى اجتماعات فتح وحماس بالقاهرة، حسب الموعد الذى حددته الإدارة المصرية، وأبلغت به الطرفين لاستكمال جولات الحوار.

انشر عبر