قائمة الموقع

خبر منتدى الإعلاميين يناشد الرئيس الافراج عن 4 صحفيين معتقلين منذ شهور بسجون الضفة الغربية

2009-04-11T08:47:20+03:00

فلسطين اليوم - غزة

فلسطين اليوم

 

منتدى الإعلاميين يناشد الرئيس الافراج عن 4 صحفيين معتقلين منذ شهور بسجون الضفة الغربية

 

في الوقت الذي تتوالى فيه جلسات الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة ، وتسجيل تقدم في كثير من القضايا وصولا الى انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة وعودة اللحمة الوطنية التي ينتظرها شعبنا لحظة بلحظة ، وأمام حكومة اسرائيلية هي الأكثر تطرفا في تاريخ الدولة العبرية تزداد التحديات أمام شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية ما يعني بالضرورة اطلاق سراح الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية .

ويرزح في سجون الضفة الغربية منذ بضعة شهور أربعة من الصحفيين هم أحمد البيكاوي مراسل فضائية القدس المعتقل في 26-1-2009 والصحفي فريد حماد من صحيفة الايام المعتقل في 29-7-2008 والصحفي اياد سرور مدير مكتب يافا للصحافة المعتقل في 14-10-2008 والصحفي بسام السايح المعتقل في 13-10-2008 ، فيما لا يزال عدد من الصحفيين والكتاب يتم استدعاؤهم الى مقرات الأجهزة الأمنية المختلفة باستمرار .

ونعتقد ان المرحلة الحالية حيث تتصاعد وتيرة تهويد القدس و الحفريات تحت المسجد الأقصى المبارك ، وتواصل بناء جدار الفصل والضم العنصري الذي حول الضفة الغربية الى سجون من الكانتونات ، واستمرار حصار قطاع غزة بعد الحرب الاسرائيلية المجنونة والمدمرة على غزة تقتضي من الجميع وحدة في الموقف والسلوك ، والافراج عن الصحفيين المعتقلين .

إن منتدى الاعلاميين الفلسطينيين ينظر بكل الأمل الى سيادة الرئيس محمود عباس للايعاز الى الأجهزة الأمنية بالافراج الفوري و السريع عن الصحفيين المعتقلين لافساح المجال أمامهم للوقوف مع أبناء شعبهم والمساهمة في الدفاع عنه بطريقتهم عبر الكلمة والصورة والقلم .

وندعو الزملاء الصحفيين والمؤسسات الاعلامية و الحقوقية بالضفة الغربية الى اعلاء صوتهم وتنفيذ فعاليات تضامنية مع زملائهم ، وتشكيل لوبي ضاغط لضمان الافراج عنهم والخروج عن حالة اللامبالاة المسيطرة عليهم .

وندعو أعضاء المجلس التشريعي وممثلي القوى والفصائل السياسية بتحمل مسئولياتهم للوقوف الى جانب جنود الاعلام والعمل للافراج عنهم ، كما نطالب الاتحاد الدولي للصحافيين ومنظمة صحافيون بلا حدود والمؤسسات الحقوقية لتحمل مسئوليتها والضغط لاطلاق سراح الصحفيين دون شرط او قيد .

لا لكاتم الصوت وملاحقة الصحفيين .. الكلمة أمانة ومسؤولية

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

اخبار ذات صلة