شريط الأخبار

شرطة غزة تكشف ملابسات جريمة قتل ثلاثة مواطنين

09:39 - 11 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

كشفت الشرطة الفلسطينية بحكومة غزة اليوم السبت، أن جريمة القتل التي وقعت الخميس الماضي بمنطقة الشعف بحي التفاح شرق مدينة غزة وأدت إلى مقتل رجل وزوجته وطفلهما البالغ من العمر 5 سنوات تمت على خلفية شرف.

 

وأوضح الرائد أيمن البطنيجي مدير مركز شرطة التفاح والدرج بمنطقة شرق غزة، أن حادثة القتل وقعت عند الساعة السادسة إلا ربع صباحاً، حيث تلقت الشرطة إشارة لاسلكية بعد نصف ساعة من وقوعها، بشأن وجود جثث لأشخاص في أحد بيوت منطقة الشعف، وتحركت القوة صوب المكان، وتم العثور على ثلاثة قتلى مدرجين بدمائهم، وتبين لاحقاً أنها تعود لرجل وزوجته وابنهما الطفل.

 

وبين الرائد البطنيجي، أن القتيل هو (س.ع) البالغ من العمر 50 عاماً، وزوجته (م.ع) البالغة من العمر 37 عاماً، والطفل (ج.ع) 5 سنوات، واعترف الجاني أن مقتل الطفل كان بالخطأ، حيث أطلق 3 أعيرة على القتيلين، ولم ير الطفل أو يشعر بوجوده كونه مغطى بالفراش بجانب أمه القتيلة، خاصة أن الجاني قام بإخراج ابنة المجني عليها البالغة من العمر 6 شهور قبل تنفيذ جريمته.

 

وأفاد، أن الشرطة تمكنت بعد التحري من إلقاء القبض على الفاعل، وهو شقيق المجني عليه، ويدعى (ع.ع) البالغ من العمر 25 عاماً، والذي اعترف طواعية بفعلته للشرطة بأنها تمت على خلفية شرف، وليس كما أشيع بأنها نتيجة لخلافات عائلية أو ميراث.

 

وأضاف الرائد البطنيجي أن الجاني اعترف أمام المحققين بقتل المجني عليه باستخدام سلاح آلي، بإطلاق النار مباشرة عليهما، حيث تواجد الطفل دون أن يراه في المكان.

 

وادعى الجاني حسب الشرطة بأن شقيقه المجني عليه مشبوه في قضايا أخلاقية وسرقة، وتحوم حوله شبهات عديدة من بينها تناول المخدرات والإدمان عليها، كما وأوضح البطنيجي أن القاتل ادعى بأنه حاول إصلاح شقيقه المجني عليه وإظهار خطورة طريقه المنحرفة، لكنه لم ينصاع ودنس سمعة العائلة.

 

وأضاف أن الشرطة تحرزت على الجاني وأداة القتل المستخدمة في الجريمة، وسيتم نقله للنيابة العامة بعد انتهاء التحقيق معه.

 

من جانب آخر ذكر البطنيجي أن الشرطة تتابع أوضاع المواطنين وأحوالهم، وتلقى مركز شرطة التفاح والدرج ما يزيد عن 60 شكوى، جرى إنجاز غالبيتها، رغم استهداف مقارهم وأفرادهم وكوادر الشرطة، مشيراً إلى أن المباحث العامة طوقت المكان للبحث عن كافة ملابسات الجريمة

 

انشر عبر