شريط الأخبار

اللجنة الحكومية لكسر الحصار ترحب بقافلة غالاوي في مطلع (يوليو) القادم

12:26 - 11 آب / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

رحبت  اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن قطاع غزة بخطوة النائب البريطاني جورج غالوي بالتعاون مع ناشط السلام الأمريكي "رون جوفيك"بتسيير قافلة جديدة لكسر الحصار عن قطاع غزة .

 

وقال عادل زعرب الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار بقطاع غزة في تصريح صحفي له  اليوم السبت: نرحب بكافة الرحلات البحرية والبرية الرامية إلى إنهاء الحصار عن شعبنا الفلسطيني ولا زلنا نؤكد على ضرورة تسيير المزيد من الرحلات البرية والبحرية و تنظيم حملات إغاثة عاجله لأهل غزة مع استئناف النشاط الاحتجاجي الوحدوي حتى كسر الحصار كما ونعتبر هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح .

 

وأضاف زعرب : نحيي ونثمن دور النائب البريطاني جورج غالاوي ومن معه الفاعل في حشد عدد من مناصري القضية الفلسطينية لتفعيل قضية كسر الحصار عن غزة .

 

ونوه زعرب أن "القافلة التي يجري الاستعداد لإرسالها هي الثانية من نوعها بعد قافلة "شريان الحياة"، وستكون مكونة من قرابة 500 شاحنة، وتنوي جمع مساعدات قيمتها عشرة ملايين دولار أمريكي".

 

وأوضح زعرب انه من المتوقع أن تصل هذه القافلة في الرابع من تموز (يوليو) القادم

وأكد أن هناك حراكا عالميا من اجل كسر الحصار تمثل في الأسطول البحري أسطول الحرية الذي سينطلق من قبرص خلال مايو المقبل والقافلة الاسكتلندية التي ستصل في غضون الأسبوع القادم والقافلة الايطالية التي ستنطلق في بداية مايو المقبل داعيا إلى تنظيم المزيد من هذه الرحلات التي من شانها تفعيل قضية كسر الحصار عن غزة .

 

وشكر زعرب  "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" والمؤسسات الأوروبية الداعمة للشعب الفلسطيني مثمنا الدور الكبير الذي قاموا به من اجل فك الحصار عن غزة داعيا المنظمات العربية ان تحذو حذوهم وان نرى على ارض قطاع غزة قوافل عربية جديدة .

 

وجدد  زعرب مطالبته بإيجاد حل عاجل إلى قضية معبر رفح وفتحه أمام المسافرين العالقين منوها أن ما يزيد على 5000الاف مواطن ينتظرون قرار وإعادة تشغيل معبر رفح من بينهم ما يزيد على 1200مريض هم بحاجة ماسة إلى العلاج ومن بينهم الطلاب وأصحاب الاقامات والفيز بالخارج .

انشر عبر