شريط الأخبار

الفصائل الفلسطينية تؤكد على ضرورة إنجاح الحوار الفلسطيني في جولته الثالثة

06:47 - 10 كانون أول / أبريل 2009


فلسطين اليوم – غزة

بعد إعلان رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله محمود عباس أن جولة المفاوضات الثالثة من الحوار الفلسطيني ستستأنف في القاهرة يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري أعلنت حركتا فتح وحماس على مواصلة لقاءاتهما، وذلك عقب اجتماع مشترك عقَده مسؤولون من الحركتين في قطاع غزة.

 

وقال النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني فيصل أبو شهلا: إن الاتصالات مستمرة لبلورة اتفاق ستصل اليه حركتا فتح وحماس قريبا.

 

وأضاف أبو شهلا: ان توقيت هذه اللقاءات يدخل في إطار التمهيد للحوار الفلسطيني والمصالحة الفلسطينية، مؤكدا على جدية حركة فتح لبذل الجهود في صالح إنجاح الحوار لا سيما بعد تشكيل الحكومة اليمينية الإسرائيلية التي لا تعترف بشيء.

 

إلى ذلك، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب: ان المصالحة الفلسطينية واستمرار الحوار احد أهم دعائم وركائز صمود الشعب الفلسطيني خاصة في ظل تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتهديدات المستمرة بحق الأرض الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني والمقدسات.

فيما أكد مروان عبد الحميد مستشار السيد الرئيس لشؤون التنمية والأعمار، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، خلال زيارته المناطق التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة إن الاجتماعات التي عقدها الوفد خلال الأيام القليلة الماضية مع الفصائل والقوى الفلسطينية ومنظمات المجتمع المدني انصبت في هذا الاتجاه، وأن هناك حالة توافق جماعي على ضرورة الإسراع في عملية المصالحة والوفاق للعمل على إعادة إعمار القطاع.

 

هذا وتعتبر لقاءات الفصائل الفلسطينية في غزة خطوة مهمة لصياغة العلاقات وتحديد الأولويات الوطنية وعلى رأسها إنهاء الانقسام الداخلي والتوحد لمواجهة التحديات المحدقة بالفلسطينيين وقضيتهم في ظل صعود اليمين المتطرف في الكيان الإسرائيلي.

انشر عبر