شريط الأخبار

آدمز يطالب بفك الحصار ويحمل المجتمع الدولي مسؤولية ما يشهده قطاع غزة

05:55 - 10 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم- غزة

 

شارك نواب كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني في استقبال جيري آدمز رئيس حزب 'الشين فين' الايرلندي خلال زيارة قام بها الخميس 9/4 لمقر المجلس التشريعي المدمر نتيجة القصف الإسرائيلي بمدينة غزة والتقى خلالها بقيادة ونواب الكتلة ممثلة بالمستشار محمد فرج الغول وزير العدل الفلسطيني ورئيس كتلة التغيير والاصلاح والنواب أ.مشير المصري وأ.يحيى موسى وأ.هدى نعيم ) .

 

مجرمي حرب

 

وأكد المستشار محمد الغول وزير العدل ورئيس كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي أن الجهود المبذولة في إطار ملاحقة قادة الاحتلال بعد الحرب الأخيرة على غزة متواصلة على كافة المستويات الداخلية والخارجية لإظهار حقيقة الاحتلال وملاحقة قادته في المحاكم الدولية كمجرمي حرب  .

 

وأشار الغول أن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة ما زال مستمر والانتهاكات بحق محافظات الضفة الغربية مستمرة رغم المحرقة و الجريمة التي حدثت في قطاع غزة ، مطالبا بضرورة  نصرة الحق والعدالة ورفع الظلم عن المواطنين الفلسطينين .

 

من جهتها أكدت النائب هدى نعيم أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يموت ببطىء جراء استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثلاث سنوات، وطالبت آدمز بممارسة دور فعال على الإدارة الأمريكية الجديدة ، معربة عن أملها ان يكون هناك نتائج عملية ملموسة  في هذا الاتجاه .

 

كما أكد النائب يحيى موسى ان كل مشاهد الدمار الموجودة بغزة نتيجة العدوان الإسرائيلي في الحرب الأخيرة نفذ بطريقة ممنهجة والتي استهدف خلالها المدنيين الفلسطينيين رغم الدعوات  المتكررة بإبعاد المدنيين .

 

وقال موسى:'رسالتنا سياسية رغم أن لها تداعيات ، ونطالب بالإفراج عن 12 ألف أسير فلسطيني معتقلين في سجون الاحتلال .'

 

 

 

فك الحصار

من جانبه طالب 'جيري آدامز' زعيم حزب 'الشين فين' الأيرلندي الاحتلال الصهيوني برفع الحصار عن قطاع غزة، معبرًا عن صدمته مما رآه من حجم الدمار الذي لحق بالقطاع خلال الحرب الصهيونية الأخيرة.

وقال آدامز في كلمة له أمام نواب الكتلة 'إن ما حدث في غزة كان خطأ، وإن أهالي القطاع يستحقون الحياة والعيش بأمان وانسجام، وعلى 'إسرائيل' أن تعيَ جيدًا أن أهالي غزة لهم حقوق'.

 

وحمَّل المجتمع الدولي مسؤولية ما يشهده قطاع غزة من حصارٍ وتدميرٍ، مضيًفا قوله: 'لقد رأيت الدمار على شاشات التلفزة، إلا أن الأمور على أرض الواقع تختلف تمامًا'.

 

وأكد 'آدمز' على ضرورة فك الحصار المفروض على أهالي القطاع، وفتح المعابر، والسماح لكافة البضائع بالدخول، وتسهيل سفر المرضى.

 

انشر عبر