خبر هيكل يجتمع مع نصرالله لخمس ساعات

الساعة 10:54 ص|10 ابريل 2009

فلسطين اليوم - وكالات

التقى الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أمس، فى لبنان. ركز اللقاء على مناقشة جميع القضايا السياسية الراهنة.. وكذلك تطرق إلى العلاقات المصرية ـ اللبنانية.

كما التقى هيكل أمس الأول، كلاً من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان، ورئيس مجلس النواب نبيه برى، ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة.

وبدأت زيارة هيكل للبنان يوم الثلاثاء الماضى، وذلك لتقديم واجب العزاء لأسرة نبيل دمشقية، السفير اللبنانى الأسبق فى مصر، الذى وافته المنية مؤخراً وربطته صداقة قوية مع الرئيس جمال عبدالناصر والكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل. وظل يعمل فى القاهرة لعشر سنوات متصلة.

وقالت المصادر إنه بمجرد وصول هيكل إلى لبنان تلقى دعوات عديدة من القيادات اللبنانية، كما اهتمت الصحف اللبنانية وعدد من الوكالات الأجنبية بالزيارة.

وحول لقائه بنصر الله، قال هيكل لـ «المصرى اليوم» إنه التقى به لخمس ساعات متصلة بدأت فى العاشرة من مساء الثلاثاء، وحتى الثالثة من فجر الأربعاء، وأضاف: اعتذر نصرالله عن ارتباطات عديدة عندما علم بوجودى.

وأكد أن لقاء يمتد لكل هذا الوقت لابد أن يتناول كل قضايا الساعة دولياً وإقليمياً، وفى مقدمتها الشأن اللبنانى والعلاقات مع إسرائيل.

كما نوه إلى أن الجلسة تطرقت إلى مصر بشكل عام. ونفى هيكل أن يكون اللقاء قد تطرق إلى القضية الأخيرة المتعلقة ببدء تحقيقات النيابة المصرية مع ٤٩ فرداً بتهمة الانتماء إلى حزب الله اللبنانى والإعداد لعمليات تخريبية فى مصر.

وقال : حينما بدأ اللقاء لم أكن أعرف أى شىء عن هذا الموضوع. ولم يتطرق إليه نصرالله هو الآخر.