شريط الأخبار

رغم تحذيرات أجهزة الاحتلال: 350 إسرائيلياً توجهوا إلى سيناء الخميس

01:27 - 10 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أفادت سلطة المطارات الإسرائيلية أن ما يقارب 350 إسرائيليا، بالإضافة إلى ما يقارب 1850 عربيا من أراضي 48 قد غادروا يوم أمس، الخميس، إلى سيناء عبر المعبر الحدودي طابا.

 

ويأتي ذلك رغم التحذيرات التي أعلنت عنها ما تسمى بـ"هيئة مكافحة الإرهاب"، الثلاثاء الماضي، والتي حذرت من دخول الإسرائيليين إلى سيناء.

 

وبحسب التحذير الذي وصف بأنه "تهديد محدد بدرجة عالية" فإن "التهديدات لا تزال قائمة، وتشمل القتل والاختطاف، وأن لحزب الله دور في ذلك، الأمر الذي يزيد من خطورتها"، بحسب بيان التحذير.

 

وتأتي هذه التحذيرات في أعقاب ما وصف بأنه "معلومات استخبارية جديدة تشير إلى تخطيط لتنفيذ عمليات ضد سائحين إسرائيليين في سيناء".

 

كما جاء نقلا عن أحد المسؤولين في "هيئة مكافحة الإرهاب" أن "موعد تنفيذ العمليات غير معروف" إلا أنه أكد أنه "تم تجميع معلومات جديدة في إسرائيل بشأن نشاط عناصر إرهابية في سيناء"، على حد تعبيره. وبحسبه فإنه "من الطبيعي أن يأتي هذا التهديد في فترة الفصح، وخاصة لأن إسرائيليين كثيرين لا يسمعون التحذيرات ويقررون الوصول إلى سيناء.. ويكفي بضع مئات من الإسرائيليين ليشكلوا هدفا جيدا".

 

وبحسب هذه "المعلومات الجديدة" فإن "خلايا وصلت إلى سيناء من قطاع غزة، تعمل بتوجيه وتمويل من حزب الله، وذلك بهدف استغلال الفصح اليهودي من أجل تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين هناك".

 

وفي سياق متصل، عنونت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصادرة صباح اليوم، الجمعة، صفحتها الأولى بـ"إحباط عمليات ضخمة في بريطانيا وسيناء"، وادعت أن تنظيم "القاعدة" كان ينوي تنفيذ عملية ضخمة في بريطانيا، في حين أن حزب الله كان ينوي تنفيذ عملية ضخمة في سيناء.

انشر عبر