هيئة الاسرى : تحذر من تدهور الظروف الصحية للمضربين أبو هواش والهريمي

الساعة 12:18 م|21 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

حذرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين صباح الاحد 21/11/2021 ، من تدهور الحالة الصحية للاسيرين المضربين عن الطعام هشام أبو هواش وعياد الهريمي .

وفي هذا السياق بينت الهيئة بأن  الحالة الصحية للاسير  هشام إسماعيل أبو هواش (39 عاما) من مدينة دورا الخليل والمضرب عن الطعام منذ 97 يوما ، يعاني من هزال وضعف شديدان، وأوجاع في كافة أنحاء الجسد وصعوبة في الحركة، وفقدان متكرر للوعي، كما يعاني الاسير من التقيؤ بشكل مستمر،  حيث  وصل وزن الأسير الى 50  كيلو . 

ويذكر أن الأسير ابو هواش أسير سابق امضى ما مجموعه 8 سنوات داخل السجون الاسرائيلية وهو متزوج وأب لخمسة أطفال .

اما عن حال الاسير  عياد الهريمي (28 عاماً) من مدينة بيت لحم والمضرب عن الطعام منذ  60يوماً، يقبع في سجن "عيادة الرملة" وهو كذلك يعاني من أعراض صحية خطيرة ولا يتلقى اي مدعمات ، اذ يعاني من الام في جميع انحاء جسمه ولا يستطيع الوقوف على قدمية اضافة الى معاناته من عدم وضوح بالرؤية وتقيؤ بشكل مستمر. 

يذكر أن الهريمي  معتقل إداري منذ شهر نيسان/ أبريل 2021،وأعاد الاحتلال اعتقاله مجدداً بعد الإفراج عنه بفترة وجيزة، وبلغ مجموع اعتقاله تسع سنوات .

وطالبت الهيئة مجدداً المؤسسات الحقوقية والإنسانية، خاصة الصليب الأحمر، بالتدخل الفوري والسريع لوقف سياسة الاعتقال الإداري لا سيما بحق الأسرى المضربين عن الطعام  وإيجاد حلول جدية لقضاياهم قبل استشهادهم أو اصابتهم بأضرار صحية خطيرة على المدى البعيد .

 

 

 

كلمات دلالية