تفاصيل عملية اطلاق النار في باب السلسلة بالقدس.. السلاح المستخدم وتنكر المنفذ

الساعة 10:00 ص|21 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

كشفت وسائل الاعلام "الاسرائيلية" تفاصيل أولية عن العملية الفدائية لإطلاق النار في باب السلسلة "أحد أبواب المسجد الاقصى" بالقدس المحتلة ، والتي أدت لاستشهاد منفذها ، ومقتل مستوطن وإصابة 4 أخرين في صفوف حرس الحدود "الاسرائيلية" وصفت حالة اثنين منهما بالخطيرة .

وبينت ريشت كان العبرية انه عملية اطلاق النار نفذها شابين أحدهما أطلق النار على مستوطنين وقوات "حرس الحدود" والآخر ساعده وفر من المكان.

وكانت قناة ريشت كان العبرية نشرت تفاصيل جديدة للعملية ان المنفذ جاء من اتجاه البلدة القديمة وقام بإطلاق النار بالقرب من باب السلسلة باتجاه المستوطن الذي أعلن وفاته فيما بعد ، ثم اختبأ في أحد الأزقة وخرج للتحقق من أنه قتله.

وتابعت القناة انه عند هذه اللحظة لاحظ قوة من شرطة "حرس الحدود" واشتبك معهم وأطلق النار تجاه مستوطن آخر أصيب بجروح خطيرة قبل أن يتم تحييده.

وأوضحت يديعوت انه تم استخدام سلاح من طراز "كارلو" في العملية أحد المنفذين أطلق النار والآخر حاول طعن أفراد شرطة الإسرائيلية بعد إصابتهما لكنه لم يتمكن وفر من المكان.

واشارت قناة12 العبرية ان منفذ العملية تنكر بزي مستوطن حريديم وكان يحمل سلاح رشاش.

ويشار الى ان العملية التي تم تنفيذها تأتي بعد ثلاثة أيام فقط من عملية طعن لشرطيين جندي ومجندة في قوات حرس الحدود في شارع حجاي قرب مدرسة عطروت هكوناهيم في البلدة القديمة بالقدس، استشهد خلالها المنفذ.

كلمات دلالية