شريط الأخبار

الجيش الاميركي يعترف بمقتل مدنيين في غارة في افغانستان هذا الاسبوع

09:59 - 10 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

إعترف الجيش الاميركي بأن قوات تعمل تحت قيادته في افغانستان قتلت اثناء عملية هذا الاسبوع مجموعة من المدنيين وليس مسلحين مثلما اعلن في وقت سابق.

 

وقال الجيش في بيان "التحقيقات أظهرت ان غارة شنت في وقت متأخر من ليل الاربعاء في منطقة في جنوب شرق خوست نتج عنها مقتل رجلين وامرأتين واصابة امرأتين بجروح... هناك تقارير عن مقتل طفل ايضا".

 

ونقل البيان الذي صدر في وقت متأخر من ليل الخميس عن البريغادير جنرال مايكل ريان من القوات الاميركية قوله: "نشعر بأسف عميق لهذه الخسائر المأساوية في الارواح في هذه الاسرة الكريمة". واضاف البيان: "الكلمات لا يمكن ان تعبر عن أسفنا وتعاطفنا وسنعمل على تأمين رعاية ملائمة لافراد الاسرة الذين بقوا على قيدة الحياة".

 

وتسببت الاصابات بين المدنيين اثناء عمليات للقوات الاجنبية ضد المسلحين في انحسار التأييد لوجود تلك القوات في افغانستان بعد أكثر من سبع سنوات من غزو قادته الولايات المتحدة أطاح بحكومة "طالبان". كما ان الخسائر بين المدنيين مصدر رئيسي ايضا للتوتر بين الحكومة الافغانية والغرب.

 

ووفقا لجماعات لحقوق الانسان والحكومة الافغانية فإن مئات المدنيين قتلوا اثناء عمليات للقوات الافغانية والقوات الاجنبية في افغانستان في العام الماضي وحده.

 

ووصل العنف في افغانستان الى أعلى مستوياته منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة على الرغم من زيادة عدد القوات الاجنبية وانتشر من الجنوب والشرق الى مشارف العاصمة كابول.

انشر عبر