تفاصيل حالة الطقس في فلسطين خلال الساعات القادمة

الساعة 03:36 م|20 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم- غزة

تتأثر البلاد خلال الساعات القادمة بمنخفض جوي يتمركز الى الجنوب من قبرص في الحوض الشرقي للمتوسط قبالة سواحل فلسطين.

وبدأت السحب بالعبور نحو المناطق الداخلية جالبة معها الأمطار والعواصف الرعدية التي طال انتظارها، ومسببة أمطاراً غزيرة في المناطق الساحلية الشمالية والوسطى تحديداً.

وكما تشير صور الاقمار الصناعية فإن المناطق الشرقية لحوض البحر الأبيض المتوسط  وهي تشير الى كميات ضخمة من السحب الماطرة الجميلة.

ومن المتوقع ان يكون الجو اليوم ماطراً على فترات مع أجواء باردة وحرارة هي الأكثر انخفاضاً منذ بداية الموسم المطري، ومن المتوقع أن يصاحب الأمطار العواصف الرعدية مع غزارة أعلى في المناطق الساحلية مقارنة بالمناطق الداخلية، ويحذر موقع طقس فلسطين من تشكل السيول في المناطق المنخفضة في المناطق الشمالية والساحلية نتيجة غزارة الأمطار في بعض الفترات.

يوم الغد الأحد يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون المعدلات السنوية العامة بنحو 3-4 درجات مئوية ، ويسود جو غائم جزئي الى غائم وتتساقط الأمطار بمشيئة الله تعالى في مناطق مختلفة من البلاد على فترات وقد تكون غزيرة أحياناً. مع ساعات الليل يسود جو بارد مع حرارة منخفضة تهبط الى ما دون العشرة درجات مئوية في بعض المناطق الجبلية العالية. الرياح تكون جنوبية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

كلمات دلالية