شريط الأخبار

المطران عطاالله حنا: الفلسطيني في القدس ليس غريبا او دخيلا

08:49 - 10 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قام المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، بعد ظهر يوم أمس، بزيارة تضامنية الى خيمة الأعتصام في الشيخ جراح والى خيمة الأعتصام بمنطقة الطور في جبل الزيتون، وكذلك قام بزيارة عدد من المنازل التي دمرتها سلطات الأحتلال، مؤخرا في مدينة القدس.

 

وأبدى حنا كل التعاطف والتضامن مع الأسر المنكوبة، مستنكرا ومنددا بشدة بسياسات الاحتلال في القدس وفي كلمة ألقاها بمناسبة زيارته لهذه المواقع المستهدفة في القدس قال : "أن أجراءات الأحتلال في المدينة المقدسة والتي تهدف الى مصادرة الأراضي وهدم البيوت هي سياسة عنصرية ظالمة مرفوضة ومستنكرة من قبلنا بشدة".

 

وقال :"أن الفلسطيني في القدس هو صاحب بيت وهو في داره وفي مدينته وليس غريبا أو دخيلا أو عابر سبيل. وأن معاملة السكان الفلسطينيين في القدس معاملة الغرباء والدخلاء هي سياسة مقيتة تهدف الى تخويف وترهيب الناس وجعلهم يرحلون عن مدينتهم أمعانا في طمس عروبة هذه المدينة المقدسة".

 

واكد أن الأجراءات الأسرائيلية بحق السكان الفلسطينين في القدس خطيرة جدا وهي تستحق وقفة جادة من الأمة العربية ومن المسيحيين والمسلمين في كل مكان.

 

هذا وقد عاد المطران أمس الى القدس بعد زيارة الى الدنمارك والسويد وكندا ألقى خلالها عدة محاضرات مبرزا إجراءات الأحتلال في القدس.

انشر عبر