شريط الأخبار

ستجمع 10 ملايين دولار من أجل القطاع ..قافلة أمريكية تضم 500 شاحنة لكسر الحصار

08:47 - 10 تشرين أول / أبريل 2009

ستجمع 10 ملايين دولار من أجل القطاع ..قافلة أمريكية تضم 500 شاحنة لكسر الحصار عن غزة يقودها النائب البريطاني غالاوي

 

فلسطين اليوم - غزة

يستعد النائب البريطاني جورج غالاوي، بالتعاون مع ناشط السلام الأمريكي رون كوفيك، لإطلاق قافلة جديدة لكسر الحصار عن قطاع غزة في مطلع شهر تموز (يوليو) القادم، وذلك في الوقت الذي ستنطلق قافلة مماثلة من إيطاليا بعد ثلاثة أسابيع بتنظيم من "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة".

 

ونقلت صحيفة /فلسطين تلغراف/ الالكترونية الصادرة في العاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس (9/4)، عن غالاوي قوله، خلال حشد من مناصرين القضية الفلسطينية في جنوب ولاية كاليفورنيا، أن القافلة التي يجري الاستعداد لإرسالها هي الثانية من نوعها بعد قافلة "شريان الحياة"، وستكون مكونة من قرابة 500 شاحنة، وتنوي جمع مساعدات قيمتها عشرة ملايين دولار أمريكي.

 

وأشار غالاوي إلى أن "هناك جواً جديداً في أمريكا والعالم آخذ في تفهم القضية الفلسطينية بشكلها الصحيح، عكس ما كان في السابق"، حسب تعبيره.

 

وأكد غالاوي، الذي وصل قبل قرابة شهر على رأس قافلة "شريان الحياة" إلى قطاع غزة وتجول فيها لعدة أيام والتقى عدد من المسؤولين، على أنه "لن يكون هناك يوم أفضل من الرابع من تموز (يوليو) القادم "يوم استقلال" الولايات المتحدة لانطلاق القافلة.

 

من جهته؛ قال ناشط السلام الأمريكي رون جوفيك إنه سيباشر الاتصالات مع جميع الجهات المعنية من أجل إدخال القافلة الجديدة عن طريق معبر رفح البري.

 

يأتي ذلك، في وقت أعلنت فيه "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" ومؤسسات أوروبية داعمة للشعب الفلسطيني، عزمها تسيير قافلة بحرية وبرية لكسر الحصار عن غزة، بعد انتهاء فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع الذي يعقد في مدينة ميلانو الايطالية مطلع الشهر المقبل.

 

وقال رامي عبده، عضو الحملة الأوربية ومنسق القافلة، إن القافلة تضم عشرات الشاحنات التي تحمل إمدادات طبية أساسية، ومعدات خاصة بأصحاب الاحتياجات الخاصة من أطفال وجرحى العدوان.

 

وأضاف أن عدد كبير من المتضامنين الأوروبيين مع الشعب والبرلمانيين والمسؤولين الأوروبيين واستشاريين طبيين سيرافقون القافلة.

انشر عبر