هذه الأطعمة لا تضعها في الثلاجة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:28 م
18 نوفمبر 2021
خضروات.jpg

كشف مؤخراً تقريراً لموقع «هيلثي ليو»، المختص بمجال الصحة، عن قائمة من الأطعمة يمنع وضعها داخل الثلاجة، ومنها :البطاطس، البصل، الثوم، الخبز، الطماطم، المخلل، البيض، التونة المُعلبة، الخيار.

وأشار الموقع المختص أنها تفقد الكثير من فوائدها حين يتم وضعها بالثلاجة، ولذلك يُنصح بوضعها في درجة حرارة الغرفة، حتى تتم عملية نضجها بشكل سليم
وأوضح أن درجة حرارة الثلاجة تجعل النشا الذي يتواجد به يتحول إلى سكر، ومن الضروري تعرضه لتهوية جيدة، لافتاً أنه قد يُصاب بالعفن في حالة وضعه بالثلاجة، لذلك من الضروري وضعه في درجة حرارة الغرفة، وتعريضه للتهوية بشكل جيد.
وأكد الموقع أنه حين يُوضع في الثلاجة سيعمل على إنتاج البراعم، كما أنه يصبح «طريا» بشكل أكثر، ما يجعله غير صالح للاستخدام.
وأشار إلى أنه من الأطعمة التي من الضروري عدم وضعها في الثلاجة الخبز، حيث إنه يصبح أكثر صلابة، ويُنصح فقط بوضع الخبز الذي يحتوي على حشوات كالجبن أو اللحم حتى لا تفسد فيما بعد.
ونوهت الدراسة إلى أن الكثيرون يفضلون الاحتفاظ بعُلب التونة المغلقة داخل الثلاجة، إلا أن الحقيقة أننا مادمنا أبقينا على علبة التونة محكمة الإغلاق، فيمكن الاحتفاظ بها خارج الثلاجة بشكل أطول.
ولفت الموقع إلى أن من الضروري عدم وضع الخيار في الثلاجة، حيث إن درجة الحرارة المنخفضة تُفسد القشرة الخارجية للخيار وتُسرع من فساده.