شريط الأخبار

جمعية الفلاح تقدم الدعم النفسي لسكان مخيمات الإيواء

11:16 - 09 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

شرعت جمعية الفلاح الخيرية ، بتنفيذ ندوات تثقيفية بهدف تقديم الدعم النفسي لأهالي مخيمات إيواء المتضررين من الحرب على غزة ، بالتنسيق والتعاون مع جمعية الحق في الحياة حيث نفذت أول دورة يوم أمس على أرض مخيم الثبات بمنطقة العطاطرة شمال قطاع غزة.

وأدار الندوة كل من الأخصائية الاجتماعية سناء أبو مدين والأخصائية النفسية وفاء المغافل والأخصائية الاجتماعية سامية مطر وحضر الندوة أكثر من 50 امرأة من سكان منطقة العطاطرة حيث تم عقدها بإحدى خيم في المخيم.

من جانبه، قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، أن هذه الندوات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية من أجل توعية وتثقيف المواطنين، مؤكداً حرص الجمعية على عقد مثل هذه الندوات التي تساهم في حياة اجتماعية مبنية على أسس سليمة.

وأضاف د. طنبورة 'كان لا بد من تنفيذ برامج للدعم النفسي خاصة بعد الحرب الاسرائيلية الأخيرة والتي تركت آثاراً نفسية سلبية في نفوس الكثير من الفلسطينين بشكل عام والأطفال والنساء بصفة خاصة'

واوضح د. طنبورة أن الندوات ستستمر لتشمل كافة مخيمات الإيواء المنتشرة في كافة الأماكن المتضررة حتى نستطيع تقديم ما نستطيع من دعم نفسي وللتخفيف من أثر الحرب التدميرة على نفوس الفلسطينيين.

ووجه الشيخ د.طنبورة شكره للأخوة في جمعية الحق في الحياة على دورهم الرائد في تثقيف وتوعية المجتمع المحلي ، مثمناً دورهم في توعية وتثقيف المواطنين من خلال البرامج التي يقومون بتنفيذها.

انشر عبر