شريط الأخبار

برهوم : تصريحات عباس بشأن الأسرى تبرر ممارسات استمرار اعتقال الأسرى

10:18 - 09 حزيران / أبريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

استنكر المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم تصريحات محمود عباس بخصوص تمسُّك الحركة بشروطها في صفقة تبادل الأسرى مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط.

 

وقال برهوم في تصريحات صحفية إن تصريحات عباس بأن أسر شاليط قد كلَّف الفلسطينيين ثمنًا باهظًا، تعطي تبريرًا للاحتلال لاستمرار اعتقال الأسرى وتضليل الرأي العام العالمي الذي تعاطف مع الشعب الفلسطيني وقضية أسراه.

 

وأضاف برهوم: "هذه التصريحات تتعارض مع حق الشعب الفلسطيني في إطلاق سراح أسرانا البواسل وتأكيد عدالة القضية". مشيراً إلى أن حماس  لجأت إلى أسْر الجندي غلعاد شاليط عندما فشل الرهان على الدبلوماسية الفلسطينية والمفاوضات العبثية في إطلاق سراحهم.

وتابع :"تلك الدبلوماسية التي ضرب الاحتلال بها عرض الحائط، وبالتالي تمسَّكنا بشروطنا لنؤكد حقنا في إطلاق سراح أسرانا".

 

وتساءل برهوم عن فائدة إطلاقِ عباس مثلَ هذه التصريحات، مشيرًا إلى أنها ستُستغل من قِبل الاحتلال لتبرير استمرار اعتقال الأسرى.

 

ومضى يقول: "وقد تضلل أيضًا الرأي العام العالمي الذي تعاطف مع الشعب الفلسطيني ومقاومته ومع قضية الأسرى"، مطالبًا من لم يستطع إطلاق سراح الأسرى بإطلاق العنان للمقاومة لتقوم هي بذلك.

 

وكان عباس قد صرح لإحدى الصحف الروسية بأن الشعب الفلسطيني دفع ثمناً باهظاً منذ أسْر الجندي الإسرائيلي قبل نحو ثلاث سنوات".

انشر عبر