هيئة الأسرى: الأسير لؤي الأشقر يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم"38"

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:40 م
17 نوفمبر 2021
الاسير لؤي الاشقر.jpg

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء بأن الاسير لؤي الأشقر (45) عاماً من بلدة صيدا  قضاء طولكرم يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (38) يوماً على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري.

وأوضحت الهيئة بأن الأسير الاشقر يقبع في زنازين عزل الجلمة،  بوضع صحي صعب نتيجة اضرابه المفتوح عن الطعام، فهو يرفض تناول الادوية، وإجراء الفحوصات الطبية،  ومتوقف عن شرب المياه، إضافة الى ذلك فقد خسر الأسير الاشقر من وزنه ما يقارب (27) كغم منذ بدءه الإضراب، ويعاني ايضا من شعور مستمر بالدوخة، وضعف بالنظر، وتقيؤ الأحماض من المعدة.

 يذكر ان الاسير الاشقر تعرض الى التعذيب  القاسي أثناء اعتقاله  في عام 2005 ، ما أدى إلى إصابته بشلل في ساقه اليسرى، كما أنه شقيق الشهيد محمد الأشقر والذي استشهد عام 2007 في سجن "النقب" إثر إطلاق قوّات القمع الصهيونية الرصاص عليه خلال عملية اقتحام للسجن. وأمضى الاشقر ما يقارب (الثماني سنوات ) بين الاعتقالات الإدارية والمحكوميات، وهو متزوج وأب لثمانية أبناء.

 

وإلى جانب الأسير الأشقر يواصل أربعة أسرى آخرين معركتهم النضالية احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس (32 عاماً) من دورا / الخليل والذي يخوض إضرابه منذ 126 يوماً، ويقبع بمستشفى "برزلاي" بوضع صحي خطير، والاسير علاء الأعرج (34 عاماً) من بلدة عنبتا / طولكرم ومضرب منذ (102) يوم، والأسير هشام أبو هواش (39عاماً) من دورا/الخليل ويخوض إضرابه منذ 93 يوماً، والمعتقل عياد الهريمي (28 عاماً