7 علاجات منزلية لأعراض الالتهاب الرئوي

الساعة 12:37 م|17 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

لا تتمكن العلاجات المنزلية من علاج الالتهاب الرئوي بشكل كامل، لكنها يمكن أن تساعدك في السيطرة على أعراضه بشكل فعال، ومع ذلك، فهي ليست بديلاً لخطة العلاج التي وافق عليها الطبيب، ومن المهم اتباع توصيات طبيبك أثناء استخدام هذه العلاجات التكميلية.

ومن خلال هذه المقالة سنتحد عن كيفية استخدام العلاجات المنزلية لتخفيف السعال وآلام الصدر والمزيد، وإذا ساءت الأعراض أو لم تتحسن على الرغم من العلاج، فاطلب المشورة الطبية.

جرب الغرغرة بالمياه المالحة

يمكن أن تساعد الغرغرة بالماء المالح في إزالة بعض المخاط في حلقك وتخفيف التهيج.

اشرب شاي النعناع الساخن

يمكن أن يساعد النعناع أيضًا في تخفيف التهيج وطرد المخاط، حيث تشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن يكون مزيل للاحتقان ومضاد للالتهابات ومسكن للألم.

وإذا لم يكن لديك شاي النعناع بالفعل، فيمكنك الحصول على الشاي المعبأ في أكياس من البقالة المحلية وإذا كان لديك النعناع الطازج، فيمكنك بسهولة صنع الشاي الخاص بك، أيضًا قد ترغب في استنشاق رائحة شاي النعناع بعمق أثناء شربك الشاي، حيث قد يساعد هذا في مسح مسارات الأنف.

استخدم مروحة يدوية

في حين أن الدليل ضعيف، إلّا أن  مراجعة عام 2021 أشارت إلى أن تمرير مروحة محمولة عبر الوجه قد يخفف مؤقتًا من ضيق التنفس لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الانسداد الرئوي المزمن (COPD).

وفي حين أن السبب الأساسي لصعوبات التنفس يختلف عند الأشخاص المصابين بالتهاب رئوي، فقد تجد أن استخدام مروحة يجعل من السهل التقاط أنفاسك.

اشرب فنجان قهوة

قد يساعد شرب فنجان من القهوة أيضًا في تخفيف ضيق التنفس، حيث قد يساعد الكافيين في توسيع الشعب الهوائية، وقد اقترح دراسات أجريت عام 2021 أن تناول الكافيين يمكن أن يساعد في تهدئة بعض أعراض COVID-19 والعمل ضد SARS-CoV-2.

وفي الواقع، إن عمر النصف للكافيين هو 3-5 ساعات، مما يعني أن جسمك يتخلص من نصف محتوى الكافيين في هذا الوقت، وإذا كان الكافيين يساعد في توسيع مجرى الهواء، فهذه هي مقدار الوقت الذي من المحتمل أن يكون لآثاره وضوحًا.

اشرب كوبًا من شاي الكركم

تشير مراجعة عام 2020 إلى أن مركبًا يسمى الكركمين في الكركم يتمتع بصفات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات يمكن أن تساعد جسمك في الدفاع عن نفسه ضد الالتهاب الرئوي.

ودعمت مراجعة أخرى من عام 2018 نشاط الكركمين ضد الألم، مما يعني أنه قد يوفر بعض الراحة لألم الصدر الشديد للالتهاب الرئوي في بعض الأحيان، ويمكنك شراء شاي الكركم من البقالة المحلية أو يمكنك أيضًا صنع الشاي الخاص بك باستخدام مسحوق الكركم.

اشرب كوبًا من شاي الزنجبيل

أظهر الزنجبيل أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومخففة للألم في بحث حديث، وكما هو الحال مع الكركم، لم تبحث الأبحاث الحالية حول الزنجبيل فيما إذا كان يساعد على وجه التحديد في آلام الصدر، لكنه يظل طريقة غير ضارة ومرطبة لمحاولة تهدئة الآثار غير المريحة للالتهاب الرئوي.

خذ مسكنًا للألم بدون وصفة طبية

يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفين (Advil) في تقليل الحمى وتخفيف الألم، وإذا استطعت، خذ أي مسكنات للألم مع الطعام أو على معدة ممتلئة، جحبق يساعد هذا في تقليل مخاطر الإصابة بالآثار الجانبية، مثل الغثيان.

كلمات دلالية