شريط الأخبار

أربعة توغلات إسرائيلية يومياً في الضفة مصحوبة بحملات اختطاف واسعة

07:50 - 09 تموز / أبريل 2009

فلسطين اليوم: رام الله

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تنفيذ عمليات التوغل والاقتحام واختطاف المواطنين الفلسطينيين بوتيرة يومية، في أرجاء الضفة الغربية المحتلة، وذلك بوتيرة تبلغ أربعة توغلات يومياً.

 

فقد نفذت قوات الاحتلال خلال الأسبوع الممتد من الثاني وحتى الثامن من نيسان (إبريل) الجاري، ستاً وعشرين عملية توغل على الأقل في مدن الضفة الغربية وبلداتها ومخيماتها، طبقاً لتوثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، الصادر اليوم الخميس.

 

وأوضح المركز الحقوقي في تقريره الأسبوعي أنّ قوات الاحتلال اختطفت خلال توغلاتها تلك اثنين وخمسين مواطناً فلسطينياً، من بينهم ثمانية أطفال.

 

وأشار التوثيق إلى أنّ خربة صافا، الواقعة إلى الشمال الغربي من بلدة بيت أمر، الواقعة الى الشمال من مدينة الخليل (جنوبي الضفة الغربية)، قد شهدت أوسع عمليات الاقتحام خلال هذا الأسبوع. ففي أعقاب مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة آخر في مستوطنة "بيت عاين" المجاورة للخربة، اقتحمت قوات الاحتلال، معززة بعدة آليات عسكرية، الخربة المذكورة، وذلك بذريعة البحث عن عامل فلسطيني قتل المستوطن المشار إليه. واستمرت تلك العملية عدة أيام متواصلة، أُخضع خلالها السكان المدنيون الفلسطينيون إلى أعمال تنكيل واسعة النطاق من قبل جنود الاحتلال. ومع حلول يوم أمس الأربعاء، شهدت الخربة المذكورة عملية اقتحام مشتركة من المستوطنين وقوات الاحتلال. وخلال أعمال الاقتحام تلك استولت قوات الاحتلال على ثمانية منازل سكنية وحولتها إلى ثكنات ونقاط مراقبة عسكرية.

انشر عبر