مستمر في اضرابه حتي نيل حريته

والد الأسير المضرب الأشقر: علاء حالته صعبة للغاية ولم يعد يقدر على الحركة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:22 م
16 نوفمبر 2021
الأسير علاء الأشقر

أكد والد الأسير لؤي الأشقر المضرب عن الطعام لليوم 37 رفضاً لاعتقاله الإداري، أن حالة ابنه الأسير علاء سيئة وصعبة  للغاية ووزنه ينقص يوماً بعد يوم.

وقال والد الأسير الأشقر خلال حديث لـ"إذاعة صوت الأسرى"، إن لؤي أصيب بإعاقة بسبب التحقيقات القاسية داخل سجون الاحتلال و لم يعد يقدر على الحركة أو المشي و️إدارة السجن طلبت منه اجراء الفحوصات ولكنه رفض ذلك كما ورفض النقل للمشفى"، مؤكداًعدم وجود أي حوار مع الأسير لؤي  حتي اللحظة من أجل فك إضرابه.

و️أضاف" لم نزره من وقت اعتقاله وحتى اللحظة، فقط من يتمكن من زيارته هو المحامي وليس بشكل مستمر"، مشيرا إلى أن لؤي في رسالته لى من خلال المحامي يطالبنا دوماً بالصبر ويؤكد على استمراره في الاضراب حتى نيل حريته.

و️أردف" لم يتم التواصل معنا من أي مؤسسة حقوقية أو دولية ولم أسمع بأن هناك أصلا مؤسسات تقف مع الأسرى"، مطالبا الجميع بضرورة الوقوف مع  الأسرى في معركتهم حتى تحقيق مطالبهم.

يذكر أن خمسة أسرى  يواصلون اليوم الثلاثاء 16/11/2021، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 125 يوما ، وسط تحذيرات من تعرض حياتهم للخطر وخاصة بعد تحذير من تعرض الاسير الفسفوس للموت المفاجئ في أي لحظة 

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: علاء الأعرج منذ 101 يوما، وهشام أبو هواش منذ 92 يوما، ولؤي الأشقر المضرب منذ 37 يوما، وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 55 يوما.