شريط الأخبار

"ميلباند "يؤكد أهمية استغلال وجود حكومة أمريكية مؤيدة لحل "القضية الفلسطينية"

01:43 - 09 تموز / أبريل 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

اكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميلباند هنا اليوم اهمية الاستفادة من وجود ادارة امريكية ابدت استعداها للانخراط في عملية السلام في الشرق الاوسط.

 

وقال ميلباند خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاردني ناصر جودة اليوم ان بلاده تؤيد حل الصراع في الشرق الاوسط وفق مفهوم سلام يخدم جميع الاطراف في المنطقة بما فيها اسرائيل.

 

وعن مباحثاته مع الوزير الاردني قال ان البلدين يرتبطان بمهفوم محدد ومشترك حول مشاكل المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين القائم على اقامة دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل وان تكون القدس عاصمة للدولتين وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين.

من جانبه قال الوزير الاردني ان عام 2009 في غاية الاهمية والمطلوب استغلال الفرص للعودة الى مفاوضات جادة وليس علمية سلمية جديدة.

 

وعن المباحثات قال ان الجانبين اتفقا على ضرورة الالتزام بحل الدولتين باقامة دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية وبما يحقق السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وكان ميلباند قد وصل العاصمة الاردني عمان اليوم في زيارة تستمر يوما واحدا يلتقي خلالها كبار المسؤولين للبحث في تطورات الاوضاع في المنطقة وعلاقات التعاون الثنائي.

انشر عبر