شريط الأخبار

وفد المجلس الوطني الفلسطيني صوّت ضد مشروع عربي لنزع النووي الإسرائيلي!!

11:08 - 09 تشرين أول / أبريل 2009

فلسطين اليوم-وكالات

علمت مصادر فلسطينية أن وفد المجلس الوطني الفلسطيني (برلمان منظمة التحرير)، الذي شارك في اجتماعات اتحاد البرلمانيين الدوليين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ صوّت ضد مشروع عربي لنزع سلاح إسرائيل النووي.

 

ورأس وفد المجلس الوطني تيسير قبعة، وعضوية كل من النواب من المجلس التشريعي: جميل مجدولاي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، وقيس أبو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ورئيس كتلة "فتح" في المجلس التشريعي عزام الأحمد، وزميله في الكتلة عبد الله عبد الله، والنائبين راوية الشوا وربيحة ذياب.

 

وقالت مصادر مطلعة في أديس بابا أنه خلال اجتماعات اللجان للمؤتمر طرح ممثل سوريا سليمان حداد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السوري مشروع للتصويت عليه لنزع سلاح إسرائيل النووي، حيث رفض ممثل المجلس الوطني التصويت على هذا الاقتراح، مبرراً ذلك بأن "هذا الأمر ليس من اختصاص اتحاد البرلمانين الدوليين"، حسب قوله.

 

وأضافت المصادر أن هذا الموقف من قبل وفد المجلس الوطني الفلسطيني أثار غضب المجموعة العربية، والتي قامت بشكواهم للدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة والذي حضر المؤتمر.

 

وكان وفد المجلس الوطني رفض الانسحاب من الجلسة خلال إلقاء ممثل الدولة العبرية سيلفان شالوم نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي لكلمته بعد انسحاب بحر ومعه ممثلين عن 15 دولة عربية وأجنيه، متهمين الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم حرب ورافعين صور أطفال غزة.

انشر عبر