هنية يهاتف عائلتي الفرا و ابو ارجيلة معزيا بوفاة ابنائهم غرقا في بحر ايجة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:53 م
12 نوفمبر 2021
اسماعيل هنية

 

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عائلة أبو رجيلة، معزيا بوفاة الشاب أنس أيمن أبو رجيلة، ولعائلة الفرا بوفاة نصر الله عبد الرحمن الفرا، نتيجة حادث غرق القارب في بحر إيجة بين اليونان وتركيا.

و عبّر رئيس الحركة عن تعازيه الحارة والمواساة للعائلتين الكريمتين، حيث هاتف كلًا من مختار عائلة الفرا أبو زيد، والسيد أحمد شقيق الغريق نصر الله، والدكتور محمد الفرا، كما هاتف والد الغريق أيمن أبو رجيلة.

و قال رئيس الحركة إن "الشابين الغرقى شهيدان من شهداء الوطن، ومثال للفلسطيني الصامد الصابر"، معتبرًا أن الاحتلال الصهيوني هو السبب الرئيس في معاناة الفلسطينيين والمتسبب بالحصار.

واستذكر هنية التضحيات الكبيرة التي قدمتها عائلة أبو رجيلة (قديح)، وعائلة الفرا فرع الزيود تحديدًا من شهداء وجرحى وأسرى على طريق التحرير بإذن الله.

كما استذكر شهداء عائلة الفرا خلال مجزرة حرب عام ٢٠١٤م على غزة، واستشهاد الحاج عبد المالك وعشرة شهداء آخرين من خيرة أبناء العائلة، والشيخ سليمان الفرا أبو محمد، والشهيد القاضي بسام الفرا.

و شدّد هنية على وقوفه إلى جانب العائلتين وتضامنه معهما في مصابهما، وسعي الحركة الحثيث والمستمر للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني، وتأمين حياة كريمة لهم ومستقبل أفضل للشباب، مشددًا في الوقت ذاته على أن حماس والشعب الفلسطيني يعيان تمامًا المخططات التي تستهدف غزة، وأن الحركة لن تسمح لأحد أن يستغل المعاناة ليضرب الفلسطينيين ببعضهم.